تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إختيار النظارات
إختيار النظارات

كيف تختارين النظارات الملائمة لوجهك؟

2021-10-06

حتى النظارات سواء كانت الطبية أو الشمسية يجب إختيارها بعناية وبشكل دقيق يتناسب مع شكل وملامح الوجه.

وبحسب ما نشرته مجلات مثل " فرامز دايركت " و " ألور" فهناك عدة خطوات ونصائج يجب وضعها في عين الاعتبار عند اختيار النظارات الطبية أو الشمسية فوفقًا لشكل الوجه يمكن إختيار شكل النظارة المناسب لكِ:

الوجه المربع: إطارات رفيعة مستديرة:

يقول المصمم وخبير الموضة بنيويورك روس مكالوم، أن الوجه المربع يتميز بالجبهة الواسعة العريضة وزاوية مميزة للفك العلوي لذلك النظارة الملائمة لهذا الوجه تكون بإطارات رفيعة ومستديرة لإبراز جمال الوجه والعينين.

الوجه المستدير: اطارات واضحة مربعة وعين القطة:

يقول مكالوم أن الخيارات المثالية لهذا الشكل من الوجه هو نمط عين القطة الكلاسيكية أو النظارات ذات الإطارات المربعة وعدسات واسعة حتى تكمل إطلالة زوايا الوجه وتبرز شكل العينين.

الوجه على شكل قلب: إطارات مستطيلة الشكل وعين القطة بنقشة السلحفاه:

يتميز هذا الوجه بالذقن الطويل والجبهة الواسعة وعظام وجه عالية وفك مدبب بحدة لذلك إرتداء نظارات ذات إطارات واسعة قليلًا عن الجبهة مثل إطارات عين القط والإطارات المستطيلة بنقشة جلد السلحفاه فهذه النظارات تبرز جمال الوجه بشكل كبير.

الوجه البيضاوي: اطارات رقيقة مستديرة متوسطة الحجم:

يعتبر اصحاب الوجه البيضاوي من المحظوظين فعادًة جميع اشكال النظارات تليق بوجوههم ولكن إرتداء الأطارات المستديرة متوسطة الحجم ليست بكبيرة ولا صغيرة تبرز جمال الحواجب والعينين.

الوجه المستطيل: اطارات واسعة ذات حواف علوية:

الوجه المستطيل نحيل وقد تحتوي على عظام عالية وأنف طويلة وجبهة طويلة لذلك ارتداء نظارات بإطارات واسعة وذات حواف علوية مع وجود بعض الزخارف على الإطارات ستكون مناسبة لهذا الشكل من الوجه.

النظارات إختيار النظارات النظرات الملائمة
 
 

احدث المقالات