تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تختارين الأقراط المناسبة لوجهك؟
كيف تختارين الأقراط المناسبة لوجهك؟

كيف تختارين الأقراط المناسبة لوجهك؟

2021-04-21

تلعب الأقراط بمختلف أشكالها وأنواعها دوراً كبيراً في إكمال لإطلالتك وإبراز جمالك وأناقتك وأكدت الكثيرات من خبراء الموضة أن اختيار القرط المناسب يعتمد على شكل وجهك.

تعدد أشكال الوجه فمنها المستطيل، البيضاوي، الماسي، المستدير، المربع أو على شكل قلب، إليكِ بعض النصائح المرتبطة بنوع وجهك عند شرائك الأقراط:

الوجه البيضاوي:

يحظى الوجه البيضاوي بتنوع كبير في الأقراط فأمامك عدة خيارات مثل أقراط اللؤلؤة، والأقراط المتدلية واقراط التارة والأقراط المستطيلة وتمتلك الوجه البيضاوي العديد من النجمات مثل كيت هدسون ، تشارليز ثيرون ، بيونسي نولز ، جيسيكا ألبا.

الوجه المستدير:

من الأقراط التي تتناسب مع شكل وجهك هو الأقراط الطويلة والمتدلية وأقراط الشمعدان حتى تمنح وجهك طولًا أكثر ومن النجمات اللاتي يمتلكن وجه مستدير.

الوجه القلب:

عند شرائك الأقراط احرصي على اختيار الأقراط العريضة من اسفل عن الجزء الأعلى والاقراط التي تتميز بالمنحنيات الناعمة وأقراط التير دروب Tear drop  ومن النجمات اللاتي يتميزن بهذا الشكل من الوجه ريز ويذرسبون و سكارليت جوهانسون.

الوجه المربع:

اختاري الأقراط متوسطة الطول للتناسب مع عرض الجبهة والفك والأقراط المناسبة لكِ أقراط التارة والأطواق ويمكنكِ الإستعانة باستايل النجمات ذوات الوجه المربع مثل كاتي هولمز ، ديمي مور ، جوينيث بالترو ، جينا ديفيس و سلمى حايك.

الوجه الماسي:

تعتبر الأقراط العريضة والمميزة بالمنحنيات المستقيمة والأقراط المتدلية البسيطة وليست الطويلة هي المناسبة لوجه الماسي، ومن النجمات اللاتي يتميزن بهذا النوع من الوجه كاثرين هيبورن، ليندا إيفانجليستا وصوفيا لورين.

اقراط شكل وجه اكسسوارات

احدث المقالات

X