تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كورونا يتسبب في الغاء معرض الساعات السنوي في جنيف
كورونا يتسبب في الغاء معرض الساعات السنوي في جنيف

كورونا يتسبب في الغاء معرض الساعات السنوي في جنيف

2020-03-01

وسط اندلاع أزمة تفشي فيروس كورونا، أعلنت السلطات السويسرية الغاء العديد من الفعاليات والأحداث السنوية في البلاد، بما في ذلك مهرجان تيسينو، والذي كان مقرر بدئه يوم الخميس.

بالإضافة إلى المهرجان، تم الغاء "ماراثون إنغادين للتزلج"، والذي كان مقرر عقده في 8 مارس في "كانتون غراوبوندن"، ويوصف هذا الحدث بأنه أكبر ماراثون للتزلج وأكبر حدث رياضي جماعي في سويسرا، حيث يشارك فيه ما يصل إلى 14 ألف رياضيًا.

ووفقا لموقع "سويس إنفو"، أعلن المنظمون اليوم الخميس عن الغاء معرض الساعات السنوي جنيف، الذي كان سيُقام من 25 إلى 29 أبريل.

تأتي قرارات الغاء هذه الأحداث، وسط مخاوف تفشي كورونا المستجد والذي أصبح اسمه رسميًا "كوفيد-19"، وخاصة بعد تأكيد حالتين بالإصابة بالفيروس مؤخرًا في "كانتون غراوبوندن"، كما أن أول حالة إصابة بالفيروس عُثر عليها في سويسرا، كانت في "تيسينو".

أعلن المنظمون عن الإلغاء في بيان اليوم الخميس، وقالوا فيه: "تم الغاء الفعاليات لحماية صحة ورفاهية جميع ضيوفنا والمراسلين والشركاء والفرق، ونظرًا لأخر التطورات المتعلقة بالانتشار العالمي لفيروس كورونا كوفيد-19، تم الغاء معرض ساعات جنيف نتيجة المخاوف المحتملة التي قد تنجم عن السفر والتجمعات الدولية الهامة".

يجدر بالذكر أن معرض ساعات جنيف يجمع ما يصل إلى 30 علامة مختلفة للساعات، بما في ذلك علامة " ريتشمونت" الفاخرة وغيره.

يأتي الغاء معرض جنيف بعد الغاء شركة "سواتش جروب" معرضها للساعات في زيورخ، بعدما كان مقرر عقده في الفترة من 28 فبراير إلى 2 مارس، بينما ليس معروفًا حتى الآن ما إذا كان سيقام معرض " بازلوورلد للساعات" في موعده المقرر من 30 أبريل إلى 6 مايو.

ومع ذلك، أعلن معرض جنيف الدولي للسيارات في بيان أمس الأربعاء، أنه سيُقام في الموعد المقرر في الفترة من 5 إلى 15 مارس، وهو حدث هائل يستقطب ما يصل إلى 500 ألف شخصًا كل عام.

هذا وأصاب فيروس كورونا المستجد حوالي 80 ألف شخصًا في جميع أنحاء العام، وأنهى حياة أكثر من 2700 شخصًا، غالبيتهم في الصين، كما أكدت السلطات السويسرية 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الخميس، بالإضافة إلى حالة إصابة واحدة في جنيف.

معرض الساعات جنيف فيروس الكورونا ماراثون إنغادين للتزلج

احدث المقالات