تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كنزو تاكادا
كنزو تاكادا

كورونا تقضي على أحد أبرز مصممين الأزياء

2020-10-05

فقد عالم الأزياء يوم الأحد أحد أبرز المصممين العالمين، الياباني كينزو تاكادا، مؤسس العلامة التجارية كينزو Kenzo للأزياء. بعد إصابته بفيروس كورونا.

بحسب ما قال متحدث باسم علامته التجارية "K-3" الفاخرة، في بيان أرسل لـCNN.: "ببالغ الحزن تعلن العلامة التجارية K-3 عن فقدان مديرها الفني الشهير، كنزو تاكادا. وتوفي المصمم المشهور عالمياً في 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، بسبب مضاعفات "كوفيد-19"، عن عمر يناهز الـ 81 عامًا في المستشفى الأمريكي ببلدية نويي سور سينن بفرنسا".

بدأ نجاح المصمم اليابناني في عام 1970، حيث بيعت مجموعته الأولى فورًا بعد عرضها في محله الأول المعروف باسم "Jungle Jap".

وتميزت تصميماته برسومه الملونة الصاخبة وطبعات الأزهار مستوحاة من رحلاته من حول العالم. كمان أن سجله المهني مليء بالإنجازات والجوائز. كما أنه أول مصمم ياباني يكتسب شهرة في مشهد الموضة في باريس.

وكان قد أسس العلامة التجارية المعروفة دوليا باسمه الأول في السبعينيات. وأطلق خط إنتاج للملابس الرجالية عام 1983، وفي الثمانينيات القرن الماضي، أطلق خطوطًا أخرى.

باع كنزو علامته التجارية إلى مجموعة "LVMH" للملابس الفاخرة في عام 1993 قبل تقاعده، من عالم الأزياء بست سنوات.  من أجل متابعة أنشطة إبداعية أخرى.
وقد نعوا عدد من الأشخاص، قال المتحدث باسمه" "إن كينزو تاكادا الذي صمم ما يقارب من 8000 تصميم، لم يتوقف عن الاحتفال بالموضة وفن الحياة".

بينما أشادت عمدة باريس، آن هيدالغو، بتاكادا في تغريدة على تويتر قائلة "مصمم ذو موهبة كبيرة، أعطى اللون والإضاءة مكانتهما في الموضة. باريس الآن في حداد على أحد أبنائها".

نعت سيدني توليدانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة إل في إم هيتش LVMH المالكة للعلامة التجارية كينزو، قوله: "كنت من محبي العلامة التجارية في السبعينيات عندما أنشأها. أعتقد أنه كان مصمما رائعا".
 

كنزو تاكادا كورونا أخبار مشاهير أخبار أزياء عالم الموضة

احدث المقالات