تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عمرو دياب
عمرو دياب

عمرو دياب يطلق عطرًا باسمه.. وهذا ما تفوح به رائحة مشاهير نجوم العالم الغربي والعربي

2020-10-28

في لحظة من الزمن خلال العقد الماضي، كانت عطور المشاهير خطة تسويقية ناجحة للترويج لأعمالهم، فكانت الزجاجات الملونة والمزخرفة باسم الممثل/ـة المفضل/ـة لديك أو نجمة البوب هي حديث صناعة التجميل.

وفي الوقت الذي لم تعد المنافسة بين المشاهير مُقتصرة على الأعمال الفنية والحفلات والأفلام فقط، بل أصبحت المنافسة الأشدّ اليوم بين المشاهير على صعيد العطور التي يبتكرونها والتي تحمل أسماءهم وتواقيعهم.

ونجد حاليًا في الأسواق عددًا لا يحصى من هذه العطور بأشكال وروائح وألوان فاخرة، مميزة ومتنوّعة، كان آخرها إطلاق الهضبة عمرو دياب مجموعة عطور باسمه، مشوقًا جمهوره لها عبر حسابه الرسمي على تطبيق "انستغرام"، بأنها سوف تكون متاحة في جميع أنحاء العالم قريبًا.

ولم يكن الهضبة وحده من يقوم بتلك الخطوة بعيدًا عن مجاله الفني؛ وإنما سبقه العديد من النجوم والذين نكشف عنهم في هذه القائمة:

1- Curious لنجمة "بريتني سبيرز"

بيع من هذا العطر الطاغوت أكثر من 500 مليون زجاجة منذ إطلاقه في 2004 محققًا لها ربحًا قدره 52 مليون دولار أمريكي، وهو خليط من رائحة الأزهار المنعشة الممتعة والشبابية والمبهجة.

2-  Stash لـ "سارة جيسيكا باركر"

في خريف 2016، أصدرت سارة هذا العطر ليكون ملائمًا للذكور الإناث، فهو يجمع بين المكونات الخشبية والفلفل، مع الجريب فروت النظيف والأزهار الحلوة لتأثير ناعم ومثير.

3- Heat Rush Beyonce للمغنية والممثله الأمريكيةك "بيونسيه"

4- NOTES D’AMOUR للنجم اللبناني راغب علامة

في 2012، أطلق راغب علامة عطرًا جديدًا والذي كان انعكاسًا لشغفه في الموسيقى والغناء، ويعبق العطر بفاكهة اليوسفي الحمضية، ثم يفيض بتألق زهرة الياسمين في الوسط، ممزوجة بإتقان مع خلاصة المسك، ثم يأتي أساس العطر بعبق خشب شجرة الأرز الأصيلة والأسطورية.

5- GK للإعلامي اللبناني جورج قرداحي

في 2013، اختار جورج قرداحي أول حروف من اسمه"GK"، وأطلق مجموعة من العطور للرجال والنساء بالتعاون مع شركة "ويسترن فالي" البريطانية.

6- "وهج" للنجمة الإماراتية أحلام

في 2020، أطلقت أحلام عطرها ذو النكهة الملكية بالتعاون مع الأميرة سلطانة آل سعود، وهو عطر من مجموعة الأميرة سلطانة والتي تضم عطر تسنيم.

7- Indi للنجمة "كاتي بيري"

تحاول "كاتي بيري" أن تصور رائحة المسك العصرية، من خلال دمج أحد عشر نوعًا من المسك في التوليفة العطرية. هذه ليست أول تركيبة تتمحور حول المسك في مجموعتها. Mad Potion من 2015، النسخة الأولى تحت ترخيص Coty، يقدم توليفة من المسك الحلو، والفانيليا.

8- Kim Kardashian لنجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"

أصدرت "كيم" مجموعة كبيرة من العطور، لكن العطر الذي يحمل اسمها وأصدرته في 2009 كان المميز والأفضل، فهو مزيج من زهرة البرتقال الأفريقي، واليوسفي مع الياسمين والجاردينيا، ومسك الروم ومجموعة من التوابل.

9- Incredible Things للمغنية العالمية "تايلور سويفت"

طرحت "تايلور سويفت"  5 عطور من عام 2011 إلى عام 2014، ومن أبرزها "Incredible Things" في عام 2014، وهو يحتوي على مكونات كريمية وتوابل زهرية بالإضافة إلى الفانيليا والعنبر الأبيض والمسك.

10- Glow للمغنية "جينيفر لوبيز"

في 200، أصدرت النجمة العالمية عطرها Glow بالتعاون مع Louise Turner و Catherine Walsh وهو مزيج من الجريب فروت، وزهر البرتقال وبراعم البرتقال، ومسك الروم, الياسمين والورد، أما قاعدة العطر تتكون من خشب الصندل، والعنب،  والمسك، والفانيليا و جذور السوسن.

11- Beach Escape للممثلة "جينيفر أنيستون"

أحدث الإصدارات "أنيستون" هو عطر Beachscape للمرأة الرومانسية مستوحاة من الرمال الناعمة ورائحة البحر، تكوين كما يوحي الإسم، سوف تأخذنا لمسافات طويلة على الشواطئ الرملية حيث يستنشق نسمات الهواء المالح البحرية ورائحة النباتات والزهور البرية التي تنمو بحرية على الساحل. تكوين يصور شعور الرمل الرطب تحت أقدامنا مع رائحة الملح في الهواء، تركيبه ثرية بالنوتات الخشبية الدافئة.

12-  Sofia لـ"صوفيا فيرغارا"

في 2014 أصدرت "صوفيا" عطرها الذي يحمل اسمها بالتعاون مع Bruno Jovanovic وهو مزيج من ثمر العليق، وبراعم الكشمش والبرقوق، وقلب العطر الورد، والأوركيد والبنفسج، قاعدة العطر تتكون من الأخشاب، وخشب الصندل والفانيليا.

13- Amr Diab للنجم المصري عمرو دياب

طرح الهضبة عطرًا جديدًا قبل أيام عطرًا جديدًا يحمل اسمه وذلك تزامنًا مع عيد ميلاده الـ59.

عمرو دياب عطور مشاهير

احدث المقالات