تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
صيحات ملابس من الستينات ما زالت تلقى رواجًا في عالم الأزياء حتى الآن
صيحات ملابس من الستينات ما زالت تلقى رواجًا في عالم الأزياء حتى الآن

صيحات ملابس من الستينات ما زالت تلقى رواجًا في عالم الأزياء حتى الآن

2022-04-06

تشتهر حقبة الستينات بالتغييرات الكبيرة في كافة المجالات مثل السياسة والموسيقى وحتمًا طالت التغييرات عالم الازياء وهناك قطع مميزة من صحيات الأزياء ظهرت في هذه الحقبة ومازالت تلقى رواجًا حتى الأن.

 أبرز قطع الموضة التي ظهرت في الستينيات ومازالت تتبعها السيدات حتى عامنا الحالي ومنها:

الفساتين القصيرة:

ظهرت ماربيسا دون، الممثلة الفرنسية ذات الأصول الأمريكية بفستان أبيض قصير وظلت هذه الموضة حتى الأن تلقى رواجًا كبيرًا بين الفتيات والسيدات مع إضافة ألوان جديدة وتعديلات بسيطة.

التنورة البنسل:

ظهرت موضة التنورة البنسل الضيقة والتي يتخطى طولها منطقة الركبة في حقبة الستينيات وكانت الممثلة الأمريكية جين مانسفيلد أبرز من ارتدوا هذه الموضة التي مازالت إلى الآن تتصدر عرش الأزياء.

الفساتين والسراويل القماشية:

ظهرت الممثلة والمغنية ديهان كارول بفستان احمر  مع سروال قماشي باللون الأبيض لأول مرة في فترة الستينيات ومازالت هذه الموضة تلقى إعجاب الكثيرات إلى الآن ويطبقونها خاصة المحجبات.

الفيست الجلدي:

ظهرت موضة الفيست الجلدي في حقبة الستينيات ومازالت هذة الموضة مستمرة في الوقت الحالي وترتديها الفتيات والسيدات بأشكال وإطلالات متعددة.

أزياء طبعة النمر:

روجت الممثلة الامريكية  إليزابيث تايلور لصيحة طبعة النمر وكيفية تنسيقها بدءً من الرأس وصولًا لأخر القدم ومازالت السيدات ترتدي هذا النمط من الأزياء في جميع المناسبات وخاصًة المسائية.

فساتين الخصر المنخفض:

ظهرت هذه الموضة في الستينيات بديلًا التنانير المعتادة فظرهت السيدات وهم يرتدين الفساتين ذات الخصر المنخفض مع الرقبة الكبيرة ومازالت العديد من السيدات يفضلن هذه الموضة بألوانها المبهجة.

فساتين الازهار:

مازالت الفساتين ذات طبعات الأزهار تتصدر منصات الموضة في جميع الأوقات وهذه الموضة ظهرت لأول مرة في فترة الستينيات وكانت السيدات ترتدي أغطية الرأس الملونة معها عند الذهاب للشواطئ والمسابح.

الأزياء الرجالية:

ظهرت موضة الملابس الرجالية للسيدات في حقبة الستينيات ومازالت هذه الموضة لها مكانها وقيمتها عند الكثيرات في وقتنا الحالي.

شورت البرمودا:

تألقت الممثلة أودري هيبورن بموضة الـ برمودا شورت في الستينات وهذه الموضة لم تبلى إلى الأن.

الجمبسوت:

تألقت العديد من السيدات في حقبة الستينيات بموضة الجمبسوت الجلدية  ومع مرور الوقت ظلت موضة الجمبسوت تتربع على عرش الموضة بألوان وأقمشة جديدة في غاية الجمال والروعة.

ملابس من الستينات موضة أزياء الستينات

احدث المقالات