تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مجوهرات‎
مجوهرات‎

سعودي يترك الهندسة لتصميم المجوهرات.. وخاتم والدته بداية قصته‎

2021-01-27

لطالما ألهمت الهندسة المعمارية في العالم العربي الفنانين، من بينهم المصمم أنس العميم، مؤسس علامة المجوهرات O Ū M Ä E M.

وكشف أنس بأن مجموعته الجديدة هي نسخة معاصرة من التصاميم التقليدية، حتى أنه حرص على أن تمثل علامته الفاخرة اسم عائلته المميز.

ومع وجود الهندسة المعمارية في صميم كل تصميم، أصبحت الرياضيات والهندسة والعمليات العلمية أدوات تجارية لدى المصمم أنس.

وقال: "العمارة العربية، ولا سيما العمارة العامية هي مصدر إلهامي يلهمني، أحب فناء المنازل ببساطتها وإحساسها البسيط، وهو أمر خالٍ تمامًا من أي تعقيدات".

وبدأ شغف أنس بالتصميم في سن الرابعة عشرة، حيث قال: "كونك رجلًا في الشرق الأوسط، فربما لا يكون التصميم هو الخيار الأول، وكانت الهندسة المعمارية ملاءمة أكثر بالنسبة لي، فأنا أقرب في أن أكون مهندسًا لا مصممًا، لكن شغفي بالتصميم كان دائمًا موجودًا".

وتابع أنس، وهو أيضًا أستاذ في الهندسة المعمارية: "التصميم جزء لا يتجزأ من داخلي، فأساسه مشابه لأساس العمارة، خاصة فيما يتعلق بالمجوهرات".

نقلة نوعية من العمارة الى التصميم:

كنت أجلس مع شقيقاتي الثلاث وأمي. كنا قد فقدنا للتو والدنا، وكنا نجلس في غرفة المعيشة ونتحدث عن خواتم السوليتير وأهميتها، وحينها ذكرت أمي شيئًا عن عدم تلقي خاتم سوليتير من والدي. لأن والدتي كانت دائمًا موجودة من أجلي، أردت أن أهدى لها شيئًا، ولذلك قررت تصميم خاتم سوليتير لها".

ولأن أنس لأن لم تكن لديه رؤية واضحة حول الطريقة التي سحول فكرته الى خاتم حقيق، كان عليه تثقيف نفسه، وقال: "كنت في لوس أنجلوس في ذلك الوقت، وقمت بزيارة الكثير من ورش العمل، وراجعت الكثير من المعلومات عبر الإنترنت ودرست كل ما يمكنني فعله".

وأوضح المصمم الكويتي: "أريد أن أصنع خواتم وأقراط وأساور يمكن أن تعكس الشخصية بطريقة أو بأخرى".

الآن، حظيت O Ū M Ä E M على أكثر من 12000 متابع على تطبيق "إنستغرام".

إليكم لمحة عن أبرز تصميمات المصمم الكويتي أنس العميم:

مجوهرات أنس العميم خواتم أقراط

احدث المقالات