تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سان لوران
سان لوران

سان لوران صيف ٢١ دعوة الى الهروب ( الجزء الثاني )

2021-03-17

إعداد: نارت علي

في مشهد مهيب تحول ممشى العرض الأسطوري من وقت النهار إلى وقت الليل وتمايلت العارضات بين الكثبان الرملية والنيران الذهبية الملتهبة مرتديات تصاميم السهرات.

افتتحت العارضة البرازيلية لايزا دي موورا الجزء الثاني من العرض مرتدية بدلة سوداء من الساتان الأسود ونهايات من القراء الأسود الناعم، تبعها العارضات مرتديات فساتين فضفاضة من الموسيلين والشيفون الأسود الذي يبرز الكثير ويخفي الكثير ويعطي فسحة من أجل جمالية المخيلة .

ايف سان لوران مجموعة الملابس الراقية 1969

تعاون دار سان لوران مع الفنانة كلاود لالان!

"ما يلمسني بشأنها هو انها قادرة على الجمع بين نفس المعايير الصارمة الحرفية والشعر بين الصرامة والحرية"!

هكذا وصف ايف سان لوران المصممة والنحاتة كلاود لالان، اللذين تعاونا معا في مجموعة ايف لخريف وشتاء ١٩٦٩ للازياء الراقية حيث صنعت كلاود قوالب للجسم من عارضة الازياء الأسطورية فيروشكا.


بجمالية عجيبة يتناقض الدرع الذهبي مع الشيفون الشفاف في نوع من رحلة جمالية وكأنه بصمة سماوية لكن برأيي الشخصي هو وشم عجيب على حواء من لحم ودم!!

اما بالنسبة للتمثال النصفي المصبوب ( الصدرية) مع اللون الازرق فبدا انه حلم من القوة وسمو الفن الناعم والخفيف. استطاع انتوني فاكاريللو وفريقنا في سان لوران من العودة إلى الارشيف ودمج جمالية اعمال كلاود مع مجموعة صيف ٢١ فظهرت الجميلة كيكي ويليامز مرتدية صدرية ذهبية اللون منسقة بشكل رائع مع جاكيت دوبل بريستيد اسود اللون .

وارتدت باقي العارضات تصاميم كلاود مع فساتين الموسيلين السوداء بشكل جميل جدا.

"يبقى الماضي هو سيد الموقف ولأني عاشق للماضي فيبقى دائما البحث والتمحيص في ابتكارات الماضي هو الفيصل"

سان لوران عرض سان لوران سان لوران 2021

احدث المقالات