تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
دار كريستيز تبيع ماسة ثمينة بأكثر من مليوني دولار في مزاد عبر الانترنت
دار كريستيز تبيع ماسة ثمينة بأكثر من مليوني دولار في مزاد عبر الانترنت

دار كريستيز تبيع ماسة ثمينة بأكثر من مليوني دولار في مزاد عبر الانترنت

2020-07-02

سلط مزاد "كريستيز للمجوهرات" الذي أقيم مؤخراً عبر منصة كريستيز الإلكترونية الضوء على أكبر ماسة من التصنيف اللوني "د" تُعرض عبر الانترنت، حيث تم بيعها بسعر قدره 2،115،000 دولار بعد منافسة شديدة من قبل 31 شخصاً ومؤسسة قاموا بالمزايدة على شرائها، محققة بذلك أعلى سعر لماسة تباع عبر الانترنت.

وبلغت حصيلة مزاد "كريستيز للمجوهرات" قيمة إجمالية 4،164،500 دولار، بعد أن شهد بيع 93 بالمئة من القطع المعروضة، فيما فاق سعر 64 بالمئة من القطع المباعة التقدير العالي لقيمتها. واستقبل المزاد مشاركين من 27 دولة حول العالم، مع تفاعل غير مسبوق من المهتمين، حيث ازداد عدد زوار منصة كريستيز الإلكترونية 70 بالمئة مقارنة بمزاد المجوهرات الذي أقيم في شهر يونيو من العام الماضي.

وبهذه المناسبة، قال راهول كاداكيا، رئيس قسم المجوهرات في دار كريستيز: "لقد حظيت هذه الماسة الخلابة، من التصنيف اللوني "د" ووزن 28.86 قيراطاً، باهتمام واسع منذ أن قمنا بالإعلان عن المزاد، حيث إنها تمتاز بنقاء وشفافية فائقين لا يتوفران إلا في أثمن الماسات في العالم. وبالفعل، حققت هذه الماسة الاستثنائية سعراً قياسياً كأغلى قطعة مجوهرات يتم بيعها في مزاد حصري عبر الإنترنت، وهذا يدل على الثقة الكبيرة لعملائنا بمنصتنا الإلكترونية وقدرتنا على تنظيم المزادات عن بعد. والآن نحن نتطلع قدماً لبدء موسم المزادات الحية للمجوهرات في جميع الصالات الرئيسية لدار كريستيز حول العالم، والتي ستنطلق في 9 يوليو في هونغ كونغ من خلال عرض ماسة زرقاء اللون بوزن 12.11 قيراطاً وسعر تقديري يبلغ 8 مليون دولار أمريكي."

ويتضمن برنامج مبيعات كريستيز للمجوهرات لشهر يوليو 2020 على مزادات حية وأخرى عبر الإنترنت في كل من جنيف وهونغ كونغ ولندن ونيويورك وباريس، يتم من خلالها عرض ما يزيد عن 1،000 قطعة من المجوهرات النفيسة يتراوح سعرها التقديري من 5،000 إلى 8 ملايين دولار.

 

نبذة عن كريستيز

حققت مزادات كريستيز، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال الأعمال الفنية، ومبيعاتها الخاصة والرقمية عبر الإنترنت، مبيعات إجمالية بلغت 5.8 مليار دولار في العام 2019. ولطالما ارتبط اسم كريستيز بالفنون الاستثنائية والخدمة غير المسبوقة والخبرات الدولية الواسعة. وتقيم الشركة حوالي 350 مزاداً سنويًا ضمن أكثر من 80 فئة، تشمل جميع مجالات الفنون الجميلة والزخرفية، والمجوهرات، والصور الفوتوغرافية، والمقتنيات، وغيرها. وتتراوح أسعار القطع التي تباع في المزادات بين 200 دولار وما يصل إلى أكثر من 100 مليون دولار. وتتمتع كريستيز بتاريخ طويل حافل بالنجاح في المبيعات الخاصة لعملائها بجميع الفئات الفنية، مع اهتمام متزايد بفنون حقبة ما بعد الحرب والفنون المعاصرة، والفنون الانطباعية والحديثة، والأعمال الفنية المهمة القديمة، والمجوهرات.

وتتمتع كريستيز بحضور عالمي في 46 بلداً، ولديها عشر صالات مزاد حول العالم، موزعة في لندن ونيويورك وباريس وجنيف وميلان وأمستردام ودبي وزيوريخ وهونغ كونغ وشنغهاي.

 

دار كريستيز مجوهرات مزاد للمجوهرات ألماس كريستيز للألماس

احدث المقالات