تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خطوات بسيطة لتكوني مستعدة نفسياً للزواج!
خطوات بسيطة لتكوني مستعدة نفسياً للزواج!

خطوات بسيطة لتكوني مستعدة نفسياً للزواج!

2021-11-16

الزواج هو الرباط المقدس الذي يجمع بين الذكر والأنثى تحت سقف واحد ليتشاركا الحياة القادمة بجميع ظروفها الحلوة والمرة معاً.

يقع العبء الأكثر في العادة على الفتاة، إذ أنها ستصبح مسؤولة عن بيتها وزوجها وأطفالها في المستقبل، ولا يمكن أن تكون على قدر المسؤولية من دون فهم الحياة الجديدة المقبلة عليها في جميع مجالاتها "النفسية، الجسدية، وصولاُ للجنسية".

إلكِ عزيزتي العروس أبرز الأمور التي يجب عليكِ مراعاتها قبيل الانتقال للمرحلة الجديدة من حياتك:

- فهم اختلاف الطبيعة النفسية للرجل

غالباً ما تواجة العلاقات الجديدة مشكلة في عدم التفاهم بين الطرفين نتيجة اختلاف الطرق والعادات الشخصية في البيت، فمن المعلوم أنكما عندما تلتقيان في الأماكن العامة والمناسبات تحرصان على أن تكونا في أبهى إطلالة، إلا أن الأغلب يصدم بعد الزواج بأن الشخص الذي في البيت يختلف عن الشخص الذي اعتادوا أن يقابلوه في الخارج.

يمكنكِ عزيزتي تجنب هذه الأمور عن طريق الأسئلة غير المباشرة أو بناءً على ملاحظتك الشخصية للمواضيع التالية منها:

عادات النوم "الشخير، التقلب أثناء النوم"، الترتيب "وهو ما يفتقده اغلب الرجال"، عادات الاستيقاط من النوم "فهنالك نسبة جيدة من الرجال تفضل عدم التحدث عند الاستيقاظ"، طريقة التعبير عن الغضب والحزن "فمنهم من يفضل الابتعاد، ومنهم من يفضل التحدث، ونسبة جيدة تفضل تجاهل الموضوع وعدم ذكره".

- شخصيتكِ هي التي تفرض نوع حياتكِ القادمة

زوجكِ يعتاد على شخصيتك وطريقتك خلال فترة الخطوبة، مثال "إذا كان قد اعتاد على ستايل معين لكِ في اللبس فعلى الأغلب لن يطالبكِ بتغيره ولا تسمحي له أن يغير أي شيء فيكِ لست مقتنعة فيه، فإن ذلك قد يجعله يرغب بالتحكم فيكِ في المستقبل من عدة نواحي".

إذا كنتي من النوع الذي يفضل عدم صرف الكثير من المال، فعليكِ أن تعلمي أن الأمر سيتسمر كذلك بعد الزواج، يجب عليكِ أن لا تكوني اقتصادية ولا مصرفة بل حاولي أن تتوسطي الأمرين بالإعتماد على وضعكما المالي.

بعد الفتيات يفضلن أن يخبرن زوجهن بأوقات خروجهن وساعات عودتهن للبيت، إذا كنتي من هذا النوع إحرصي على ان يكون الأمر متبادل بينكما وليس على طرف واحد.

في العصر الحالي، أغلب الفتيات لا يجدن الطبخ، لا مشكلة في ذلك إن كان هو على علم منذ البداية ومتقبل للأمر منذ فترة الخطوبة.

البعض قد يرى أن الزيارات العائلية ليست مهمة، الأمر يعتمد عليكِ إذ يجب أن تتشاركا معاً بعادات الزيارات العائلية وتنظما أموركما على هذه الأساس منذ البداية حتى يكون الطرفان على إطلاع تام بالموضوع.

- الثقافة الجنسية

يعتبر موضوع الثقافة الجنسية من المواضيع الحساسة وقد تكون مخجلة للبعض! أنظري للموضوع من ناحية علمية فقد انتهت الكثير من العلاقات الزوجية بسبب الجهل في الثقافة الجنسية، أٌحصليٍ عليها عن طريق الهيئات أو الجهات المختصة، كما يمكنكِ سؤال والدتكِ أو إخوتك المتزوجات عن الموضوع قبل الزواج ودخول القفص الذهبي.

- العناية الشخصية

يجب أن تكوني مستعدة من الناحية الجسدية للزواج، ويشمل الموضوع عدة نقاط منها:

- معالجة حب الشباب "الوجه، الظهر، والكتفين"، ابتعدي عن الحلول المؤقتة وابحثي عن حلول جذرية

- الليزر مهم جداً للتخلص من مشاكل الشعر الزائد في مختلف أنحاء الجسد 

- العناية بالبشرة من ماسكات وجلسات لأفضل إطلالة وأكثرها إشراقاً

- الوزن، في حال كنتي من أصحاب البنية الجسدية الهزيلة، حاولي ان تزيدي وزنك لتصلي للرقم المثالي الذي يتناسب مع طولك، كذلك الأمر مع الأوزان الممتلئة، تخلصي من الباوندات الزائدة.

إستعدادات الزواج عروس 2020 الثقافة الزوجية إستعدادات العروس
 
 

احدث المقالات