تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 حليمة عدن تصمم  حجابات و"كمامات" للكوادر الطبية
حليمة عدن تصمم حجابات و"كمامات" للكوادر الطبية

حليمة عدن تصمم حجابات و"كمامات" للكوادر الطبية

2020-06-18

 

قالت عارضة الأزياء حليمة عدن: "هناك الكثير من النساء اللواتي يرتدين الحجاب يعملن في الرعاية الصحية ، لذا فإن تزويدهن بقطعة تسمح لهن بأن يكن أفضل نسخة من أنفسهن أثناء العمل أمر مهم". "أريدهم أن يشعروا بثقة خلال هذه الفترة غير المسبوقة."

تقدم عدن نسخة شاملة من تصميمات الصيف التي لا غنى عنه.

وتعاونت في هذا الإنتاج مع شركة Anywear في وقت سابق من هذا الشهر؛ لتصميم الحجاب والتوربان‎ مع أغطية الوجه المطابقة لهم، على أن يستفيدُ منها عاملات الرعاية الصحية وسط جائحة فيروس كورونا -19 الجديد.

 

وتحتوي المجموعة على ألوان الباستيل (بالإضافة إلى تصميم واحد من الترتر الزمردي والوردي) ، وثمانية أشكال مختلفة من مجموعات الحجاب والكمامات (بسعر 45 دولارًا لكل منهما) كما تستطيعين شراء الكمانات بمفردها ( بسعر 40 دولار لكل أثنتين منهما) 

وتتميز تصميمات عدن بالتصميمات المريحة وخصوصاً في منطفقة خلف الرأس التي تعاني منها أغلب النساء المحجبات 

 

أكد العديد من المشاهير رغبتهم في التبرع بوقتهم، وذلك بعد رؤيتهم صور للكوادر الطبية يعانون من كدمات ونزول دم خلف آذانهم ؛ خلفَتها الكمامات 

ومن المعلوم الصعوبات التي تمر بها النساء اللواتي يرتدن الحجاب، عند ذهابهن لغرف الاستراحة؛ لإزالة الكمامات. فكان من المهم ابتكار كمامات تُسعل عليهم هذا الأمر وتجعلهن يشعرن بالراحة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

I broke down and cried today. I cried of exhaustion, of defeat. Because after 4 years of being an ER nurse, I suddenly feel like I know nothing. Because my face hurts after wearing an N95 for 13 fucking hours, which happens to be the same N95 I wore yesterday for 12.5 hours, and the same one from all last week. I don’t know how many times I’ve heard the statement “but this is what you signed up for”. Just, no. I signed up to take care of sick patients, yes. I did not sign up to be unprotected by their sickness (although my hospital is busting their asses to try to protect us). I did not sign up to be yelled at by angry patients because our government failed to be prepared. I did not sign up to risk mine and my family’s health and safety because people wanted to go on their vacations after they said NOT to. An ER nurse in New York died today of COVID-19. He was in his 40s and had very mild asthma. That’s it. This is not just a tall tale, this is the real risk. I have to go into every patient’s room and in the back of my mind I think “this could be the patient that gets me sick... that kills me”. “This could be the patient that gives me the virus I bring home to my children or asthmatic husband”. This is my new reality. But this is only the beginning. We haven’t even scratched the surface of the impact of what this illness is going to make on our country. And I’m scared.

A post shared by Sydni Lane | BSN, RN (@sydvic1ous) on

ووضحت عدن أن "كل دقيقة مهمة" وخصوصاً للكوادر الصحية والطبية في ظل أزمة صحية عالمية، ولهذا السبب صممت منتجًا يتناسب بشكل آمن مع الرغبات المطلوبة، ويوفر الوقت. وقالت في هذا الصدد:"بعد هذه الكمامات الجديدة لن تحتاج النساء إلى الذهاب لغرف الاستراحة من أجل بعض الخصوصية لإزالة غطاء الوجه من تحت حجابها"، وأكدت أن هذا الوقت الضائع قد يُستغل في عملها وهو الأمر الأهم.

وتضيف: "جزء من عمل هذه الكوادر هو جعل مرضاهم يشعرون بالراحة ومن أجل أن يفعلوا ذلك على أفضل وجه، كنت أريدهم أن يكونوا مرتاحين وفي نفس الوقت على الموضة".



هذا التعاون - الذي أطلقت عليه إحدى مؤسسي Anywear  "إميلي شيبي" أسم "بلا تفكير" يجب أن يكون المعيار لعلامات الأزياء التجارية في عام 2020 وهو ما اتفقتا عليه شيبي وعدن.


وقالت شيبي: "الآن ، يجب أن يكون هذا جانب مهم وأساسي في كل عمل من أجل تحقيق النجاح أو أي شيء في هذا العالم". "لقد تم تصنيع جميع العناصر حسب الطلب" 

بينما تضيف عدن أنها في نشأتها، لم تدرك إمكاناتها في عرض الأزياء لأنها لم تر أبدًا أشباهها‎ من النساء(المحجبات) في مجلات الموضة أو الحملات الإعلانية. وأكدت أهمية تواصل العلامات التجارية مع المستهلكين من جميع الخلفيات لمعرفة رغباتهم ومتطلباتهم وتلبيتها.

واختتمت عدن حديثها بالقول: "هناك الكثير من النساء اللواتي يرتدين الحجاب يعملن في مجال الرعاية الصحية ، لذا فإن تزويدهن بقطعة تسمح لهن بأن يكن أفضل نسخة من أنفسهن أثناء العمل أمر مهم". 

حجاب كمامات كورونا فيروس كورونا حليمة عدن أزياء Anywear  

احدث المقالات