تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يارا النملة
يارا النملة

جميلات السعودية يخطفن الأنظار بالعبايات الملونة في سباق الخيل.. ويارا النملة جمال يفوق التوقعات

2021-02-24

توجهت أنظار العالم في اليومين الماضيين نحو المملكة العربية السعودية وتحديدًا ميدان الملك عبدالعزيز بالعاصمة الرياض لمتابعة مجريات سباق "كأس السعودية 2021” في نسخته الثانية.

وبالإضافة الى متابعة الخيول ومنافساتها المحتدمة في الميدان تمكنت المرأة السعودية في خطف أنظار المهتمين بالموضة والأزياء حول العالم بسبب إطلالاتهن المبهرة والتي تميزت بتركيزها على الهوية السعودية.

وجاءت إطلالات السيدات السعوديات في السباق والمستوحاة من الأزياء التراثية التقليدية بناء على توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لترسيخ هوية الزي السعودي في "كأس السعودية 2021".

وأعلن "نادي سباقات الخيل" و"هيئة الأزياء" التابعة لوزارة الثقافة، عن قواعد اللباس العامة لحضور تلك المناسبة المهمة، وتشجيع ضيوف الحدث على الاحتفال بالثقافة السعودية من خلال ارتداء أنماط مستوحاة من أزيائنا التراثية التي كان يتم ارتداؤها قديمًا في مختلف أنحاء المملكة للرجال والنساء؛ لما هو متعارف عليه حول العالم في سباقات الخيل أن يرتدي الحاضرون أجمل ملابسهم ويظهرون في أفضل حللهم.

سعوديات يخطفن الأنظار في سباق السعودية 2021

لفتت التصاميم والأزياء التي شاهدناها على منصة الحضور في سباق الخيل أنظار العالم نحو مصممات سعوديات ومصممين وعلامات تجارية سعودية متخصصة بالأزياء.

كما عكست التصاميم والأزياء المتنوعة عكست جمال التراث من مختلف مناطق السعودية، فتشكلت لوحة من الأزياء التراثية القديمة بتصميمها الحديث، لفتت أنظار العالم إلى السعودية، وامتلأت منصات التواصل الاجتماعي بصور الأزياء المميزة للرجال والنساء من الحضور.

وكان من بين التصاميم التي لفتت الأنظار في السباق ما ارتدته المصممة السعودية "هنيدة صيرفي" والتي حملت تفاصيل التراث القديم بتصميم حديث، كما ارتدت من تصاميمها أيضًا الفارسة السعودية دلما ملحس.

كما ارتدت الأميرة نورة الفيصل مستشارة رئيس الفروسية الأمير بندر الفيصل عباية تشبه "الفروة الشتوية" من تصميم المصممة شهد الشهيل صاحبة العلامة التجارية "أباديا".

كما حضرت المصممة نورة آل الشيخ مرتدية عباية بتصميم تراثي من إبداعها.

أما المغنية السعودية "تمتم" فارتدت فستان أبيض من تصميم المصممة السعودية رزان العزوني، وكذلك هلا الحارثي وعارضة الأزياء نجود الرميحي حضرن الأمسية بأزياء من تصميم المصممة أروى العماري.

أما الفاشنيستا وخبيرة المكياج يارا النملة التي لفتت الأنظار لها حضرت برفقة والدتها أماني العايد مرتدين عبايات مزينة بنقوش السدو التراثية من العلامة التجارية السعودية r9_designs.

كما تميزت المصممة أميرة العبدالله بارتدائها قبعة أنيقة ذكرت أنها استوحت تصميمها من صورة لجبال السودة ومدرجاتها الخضراء، فصممت القبعة لتكون طبقات مثل تدرج جبال السودة ويدخل بها اللون الأصفر وهو مستوحى من المنديل الأصفر الذي تزين به النساء العسيريات قديمًا شعرهن، كما طرزت القبعة بالتطريز العسيري القديم.

موضة عبايات أناقة سباق الخيل عباية

احدث المقالات

X