تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بالصور.. محطات في حياة العارضة "حليمة عدن"
بالصور.. محطات في حياة العارضة "حليمة عدن"

بالصور.. محطات في حياة العارضة "حليمة عدن"

2020-08-20

ولدت  حليمة عدن (22 عاماً) في كاكوما - أحد أكبر مخيمات اللاجئين في كينيا - وانتقلت إلى أمريكا عندما كانت في السابعة من عمرها. 

تحدثت عدن حول حياتها كعارضة أزياء شهيرة عالميًا ترتدي الحجاب واللحظات المذهلة التي ستبقى معها إلى الأبد.

كان آخر عروض حليمة  "عرض تومي هيلفيغر" في لندن حيث سارت على المدرج مرتدية حجابًا مصنوعًا من العلم الأمريكي. "ما زلت أشعر بالقشعريرة في التفكير في الأمر" 

تخبرنا عدن كيف وجدت الثقة لخلق مهنة في الموضة كمسلمة ومحجبة دون المساس بمعتقداتها. "أقولها لصديقاتي طوال الوقت:" لا تغيروا أنفسكم ... غيروا اللعبة "

  فمن البوركيني الذي كان نقطة بارزة في مسيرتها، وحتى قميص اليونيسف الذي يمثل طفولتها. نقدم لك نظرة ثاقبة على حياة عدن في مجال الموضة والأزياء.

 

حجابي

"بدأت قصة حجابي عندما كان عمري حوالي السابعة. أردت فقط تقليد أمي، لأنها كانت نوري. لقد كان مجرد جزء طبيعي من رحلتي. إلا أنني أحببته وقررت ارتداءه ".

التوربان

"لقد وضعت على رأسي كل الأشكال المختلفة.. من بنطلون غوتشي إلى السترات الصوفية - كل هذه! أحب أن أعرض أمام متابعيني أنه يمكنك حقًا أن تكون كما أنت".

البوركيني الذي ارتديته في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2016

في عام 2016 ، اتخذت قراراً شجاعاً بالدخول في مسابقة بارتداء البوركيني في جولة ملابس السباحة Miss Minnesota  USA - .. تقول عدن أن هذه اللحظة "غيَرت قواعد اللعبة". إذ قامت في اليوم التالي بتوقيع عقد مع وكالة عارضات أزياء دولية، وأصبحت أول عارضة أزياء محجبة تتزين بغلاف Vogue وCR Fashion Book ، و Sports Illustrated، الأمر الذي تفخر به بشدة.


العباءة والبيجاما التي صُوِرت بها من قبل المصورين في شوارع ميلانو عام 2017

كان هذا قبل عرض Max Mara خلال أسبوع الموضة في ميلانو عام 2017  "لم أكن أتوقع أن يكون هناك الآلاف من المصورين قبل أن أدخل المكان!"

 

المعطف الذي ارتديته في عرضMax Mara  في ميلانو عام 2017

"كانت المرة الأولى التي شعرت فيها وكأني جميلة حقًا. شعرت بأناقة شديدة ، ولا أختلف عن أي من الفتيات الأخريات. شعرت حينها بأنني أنتمي إلى جميع من حولي ".

تي شيرت اليونيسيف

"أشعر بعاطفة شديدة عند الحديث عن هذا ، لأن تلك الحروف ترمز إلى حياتي. عندما كنت طفلة، لم أستطع تهجئة اسمي ولكنني كنت أعرف ما تعنيه كل من هذه الأحرف - وكنت أعرف ما يمثلونه لعائلتي ومجتمعي. آمل أن نصل يومًا ما إلى مكان لا نحتاج فيه إلى منظمات مثل اليونيسف ، إذا يحصل كل طفل على ما يستحقه في هذا العالم".

حليمة عدن عارضات أزياء

احدث المقالات