تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
"أوجباد عبدي"
بالحجاب وخطوات راسخة... العارضة "أوجباد عبدي" تسيطر على أسبوع موضة نيويورك 2020

بالحجاب وخطوات راسخة... العارضة "أوجباد عبدي" تسيطر على أسبوع موضة نيويورك 2020

2020-02-12

في حين أنه عندما يتعلق الأمر بعالم الموضة والأزياء، كثيرًا ما تكون العارضات ذوات البشرة الفاتحة وغير المحجبات هنّ المتصدرات، إلا أن هناك الكثيرات ساهمن في تحطيم المعايير التقليدية في عالم الأزياء وفرضن أنفسهن بقوة على الساحة بفضل موهبتهن ومميزاتهن.

وفي الفترة الأخيرة، شهدنا بالفعل ظهور طاغي لعارضات تحدين العقبات وحطمن المقاييس المقيدة، سواء بحجابهن أو بلون بشرتهن المختلف أو حتى باختلاف شكل الجسم.

وبالإضافة إلى "حليمة عدن"، العارضة الأمريكية الصومالية التي اشتهرت بكونها أول محجبة تشارك في مسابقة ملكة جمال مينيسوتا بالولايات المتحدة، ووصلت إلى النصف النهائي، ظهرت على الساحة عارضة أخرى تحدت المعايير بحجابها.

فوفقا لصحيفة "أراب نيوز"، خطفت العارضة الأمريكية ذات الأصول الصومالية " أوجباد عبدي" أنظار العديد من أبرز الماركات ودور الأزياء، بما في ذلك "مارك جاكوبس"، والذي اختارها لبدء عرض مجموعته لخريف 2019، وشاركت أيضًا في عروض لـ "شانيل" و"بربري" و"ماكس مارا" وغيرهم.

كما أن "أوجباد" (19 عامًا) تركت بصمتها الخاصة في عالم الموضة، حيث أصبحت في عام 2019، أول عارضة تشارك في عروض علامتي "فيندي" و"لانفين" بالحجاب.

وحاليا، خطفت أوجباد الأنظار في أسبوع موضة نيويورك وسيطرت على الممشى بخطوات راسخة ولمستها الخاصة، حيث شاركت في أكثر من عرض أزياء وبأكثر من اطلالة يوم الاثنين.

شاركت العارضة الشابة في عرض " آنا سوي" لخريف 2020، وظهرت في البداية بمعطف طويلة ذا نقشة مميزة تجمع بين الأسود والاحمر ودرجات أخرى، وتميز المعطف بالفرو الذي زين أطراف الأكمام والياقة، ونسقته مع قميص أصفر، واكملت اطلالتها ببنطلون وحذاء باللون البني.

ولفتت اطلالة "أوجباد" الأنظار بقبعة كبيرة من المخمل النبيذي ومكياج قوي ركز على عينيها.

بينما ظهرت في إطلالة مختلفة لنفس العلامة، تميزت بمعطف وسويت شيرت بنقشة والوان متماثلة، وتم تنسيقه مع تنورة ارجوانية ذات نقشة بألوان متداخلة.

وبالإضافة إلى "آنا سوي"، شاركت "أوجباد" في عرض اوسكار دي لارينتا لخريف 2020، وتألقت بسترة باللون الأخضر الداكن تم تنسيقها مع بنطلون فضفاض انسيابي باللون الوردي الزاهي.

واكملت "اوجباد" اطلالتها بحجاب أنيق من الساتان بلون نيود وحذاء بنفس اللون، كما اعتمدت مكياج ناعم ركز على شفتين باللون البرتقالي الزاهي، وأضفت هذه الحقيبة الزرقاء لمسة مميزة لإطلالتها.

شاركت العارضة الشابة الظهور في مجموعتي "آنا سوي" و"أوسكار دي لارينتا" مع أبرز العارضات، بما في ذلك "بيلا حديد" و" إيمان همام"، بالإضافة إلى " نورا عتال" وغيرهن.

يجدر بالذكر، أن "أوجباد" نشأت في مخيم كيني للاجئين قبل الانتقال إلى ولاية آيوا الأمريكية برفقة عائلتها عندما كانت في الـ 9 من عمرها. هذا وجاءت انطلاقتها الأولى في عام 2018، عندما شاركت في عرض فالنتينو لكوتور ربيع 2019، وكانت العارضة المخضرمة "ناعومي كامبل" من أبرز حضور هذا العرض.

وبالإضافة إلى نيويورك، تركز الأنظار على "أوجباد" وينتظر العديد مشاركتها في الكثير من العروض في أسابيع موضة لندن وميلانو وباريس.

آنا سوي أوجباد اوسكار دي لارينتا حليمة عدن أوجباد عبدي أسبوع نيويورك للموضة

احدث المقالات