تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الملكة إليزابيث الثانية
الملكة إليزابيث الثانية

ارتداء سيدات العائلة المالكة البريطانية "اللؤلؤ" في الجنازات ليس صدفة.. ما القصة ورائها؟

2022-09-20

حرصت سيدات العائلة المالكة البريطانية في جنازة الملكة إليزابيث الثانية التي تم تشييعها يوم أمس الأثنين 19 سبتمبر على ارتداء الملابس السوداء بالإضافة للتزين بـ "اللؤلؤ".

ظهرت جميع سيدات العائلة المالكة في جنازة الملكة إليزابيث وهن يرتدين اللؤلؤ، ما بين القلائد وأقراط الأذن والأساور بالإضافة إلى الخواتم.

وفي الوقت الذي يعتقد البعض إن ارتداء اللؤلؤ الأبيض على الملابس السوداء في الجنازة هو نوع لإظهار المجوهرات في هذه المناسبة، إلا أنه يوجد قصة وراء حرص سيدات العائلة المالكة على ارتداء اللؤلؤ في الجنازات.

ما القصة وراء ارتداء سيدات العائلة المالكة البريطانية اللؤلؤ في الجنازات؟

ارتداء جميع سيدات العائلة المالكة البريطانية اللؤلؤ مع اللون الأسود في الحنازة ليس صدفة، فهناك قصة قديمة بدأ بسببها اعتماد هذا التقليد واعتباره من البروتوكلات الملكية.

بدأ هذا البروتوكول الملكي بعد وفاة الأمير ألبرت عام 1861، والذي حزنت عليه زوجته الملكة فيكتوريا حزنًا شديدًا، وقررت لشدة حزنها ارتداء الملابس السوداء لبقية حياتها.

وبالفعل عاشت الملكة فيكتوريا طوال الـ 40 عامًا بعد وفاة زوجها وهي ترتدي اللون الأسود، وخلال هذه السنوات حاولت كسر اللون الأسود بارتداء مجوهرات عريضة والتي جاءت باللون الأسود أيضًا أو بدون لون.

وحرصت الملكة فيكتوريا بعد مرور السنوات على ارتداء اللؤلؤ الأبيض حيث كان يرمز على النقاء والاحترام للميت، خاصة انها فقدت ابنتها الأميرة أليس في عام 1878.

وتحول ارتداء اللؤلؤ خلال السنوات اللاحقة إلى تقليد تتبعه الأميرات وسيدات العائلة المالكة البريطانية في الجنازات وللتعبير عن الحزن الشديد.

الملكة إليزابيث الثانية

احدث المقالات