تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ساندرا منصور
إتش أند إم تتعاون لأول مرة مع مصمم عربي "ساندرا منصور" في مجموعتها الجديدة

إتش أند إم تتعاون لأول مرة مع مصمم عربي "ساندرا منصور" في مجموعتها الجديدة

2020-07-16

منذ بداية تاريخ العلامة التجارية "إتش أند إم" لم يكن هناك أي تعاون مع أي مصمم عربي،  حتى الآن على الأقل. 

 ففي تعاون فريد من نوعه.. تعاونت العلامة مع المصممة اللبنانية ساندرا منصور بمجموعتها الجديدة "Fleur du Soleil".

وجمعت التصميمات ملابس متعددة الأستخدام (يمكن ارتداءها في النهار والليل) بحوافها المزركشة، وأقمشتها الدقيقة.

قبل ظهور المجموعة لأول مرة في أغسطس، تحدثت منصور عن المستقبل الذي تتخيله للموضة في عالم ما بعد Covid-19 ، وعن شعورها بتمثيل المنطقة العربية في أول تعاون لـ H&M مع مصمم عربي.


قامت مجلة فوغ الإنجليزية بعمل مقابلة مع المصممة حول هذا التعاون الجديد، وفيما يلي نص المقابلة:

ما هو الإلهام وراء هذه المجموعة وكيف ينعكس في التصاميم؟

أثناء إنشاء مجموعة Fleur Du Soleil، كان موضوع الطبيعة عاملاً هاماً لإظهار الأمل والحداثة والرومانسية. 


ما شعوركِ بكونك المصممة العربية الأولى التي تتعاون مع علامة "أتش أند إم"؟


لقد كان إحساسًا ساحقًا. فهذه العلامة رائدة بالنسبة لي بكل معنى الكلمة. أنا بصراحة ما زلت عاجزةً عن الكلام تمامًا، لكنني فخورة جدًا. نظرًا لكوني مصممةً لبنانيةً وسأمثل بلدي وإقليمي، والنساء بشكل عام في هذا التعاون.

كيف تتصورين مستقبل الموضة بعد Covid-19؟

هذا أمر صعب ، لست متأكدة حقًا. لكني أعتقد أن كل حدث جذري يتسبب بالتغيير. سواء أردنا ذلك أم لا. أعتقد أيضًا أن كوفيد-19  أعطى الناس الفرصة للتفكير وإدراك أن إيقاع عالمنا سريع الخطى، وعالم الموضة على وجه التحديد بحاجة إلى التراجع. على هذه الصماعة أن تتحمل المسؤولية أكثر وأن تكون أكثر استدامة. وأعتقد أن الموضة وجميع الصناعات ستضطر بعد كوفيد-19 لتجدد من نفسها وتتطور.

 

ما هي بعض القطع المفضلة لديكِ في المجموعة؟

من الصعب حقًا أن أختار ، كل قطعة مفضلة بطريقة أو بأخرى. نحن حاولنا قدر الإمكان أن تكون التصميمات مناسبة لجميع الأوقات(النهار و الليل). سواء كان فستانًا من طبقات التول أو فستانًا قصيرًا ، فإن كل قطعة تخدم غرضًا معين. ولكني أعتقد أنه إذا سُئلت عن القطعة التي يمكنني ارتدائها طوال الوقت، فسيكون الجواب "القفطان" ، إما مع أقراط عباد الشمس. 

لأي نوع من النساء صنعت هذه المجموعة؟


لجميع الفئات من النساء، أنا لا أحب حصر نفسي أو الآخرين. أعتقد أن أي شخص يرى قطعة ويحبها يجب أن يرتديها. تم إنشاء هذه المجموعة بالكثير من الحب والتفاني ، وأريد فقط أن تظهر هذه الرسالة. لذلك يجب على أي امرأة تجد نفسها في قطعة معينة أن تقوم بارتدائها.


تحدثت أيضاً مجلة فوغ في مقابلتها مع مديرة تصميم الملابس النسائية في "إتش أند إم" ماريا أوستبلوم لفهم سبب اختيار ساندرا منصور لهذا التعاون تحديداً، وكيف سيؤثر هذا التعاون غير المسبوق في الارتقاء بالمصممين من العالم العربي إلى المسرح الدولي:

لماذا ساندرا منصور هي المصممة المثالية لهذا التعاون؟

عندما وصلنا لأول مرة إلى ساندرا منصور ، وقعنا في حب كل القصص التي تقف وراء تصميماتها - إنها مثل القصص الخيالية الحديثة.. ساندرا  تمتلك الكثير من الثقة بالنفس ، وتستطيع موازنة الأنوثة والقوة في تصميماتها، ما جعلها مثالية للتعاون.

ما هي قطعك المفضلة من المجموعة ولماذا؟

أحب مزج الفساتين الجميلة مع القطع المستوحاة من أزياء الشارع. كانت قطعتي المفضلة عبارة عن فستاناً أسودً بأكمام كبيرة ورقبة عالية. يمكنكِ ارتدائه  في الحفلات الفاخرة، أو عند الخروج في أي مشوار. تستطيعي حقاً ارتداءه في كل مكان! 

ما هو الدور الذي يلعبه هذا التعاون في دعم المصممين العرب؟

نحن فخورون جدًا بوجود عملاء من جميع أنحاء العالم ونعمل دائمًا على أن نكون متنوعين قدر الإمكان ، لذا يسعدنا أن يكون لدينا مصمم مقيم في لبنان. ولكن التعاون يتعلق أيضًا بخبرة ساندرا منصور كمصممة. إنها تعبر حقًا عن هذه القوة الأنثوية من خلال ملابسها ونحن سعداء جدًا لأن المزيد من عملاء "إتش أند إم" سيتمكنون من تجربة ذلك.
 

ساندرا منصور إتش أند إم أزياء تصميم أزياء

احدث المقالات