سرطان البروستات

اطعمة تعزز صحة البروستات.. احرص على تناولها

يعتبر سرطان البروستاتا نوعًا من أنواع السرطانات التي تنمو في الجهاز التناسلي للرجال ولا يدرك العديد منهم خطورته إلا بعد تفاقم الحالة فهو يتطور ببطء شديد جدًا لذلك يجب أن يخضع الرجال لكشوفات دورية وفحوصات للبروستاتا.

ونشر موقع " با باميل " الإلكتروني، أن هناك أطعمة غذائية تعزز من صحة البروستاتا ومنها:

الجوز البرازيلي:

يعتبر الجوز البرازيلي من أهم الأطعمة التي تعزز صحة البروستاتا وتعمل على وقايتها من الأمراض وذلك بسبب احتوائه على مادة السيلينيوم بالإضافة لعنصر الزنك والأحماض الأمينية التي تعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين وكل هذا له دور فعال في وقاية البروستاتا وحمايتها من خطر السرطان.

البروكلي:

يعتبر البروكلي نوع من أنواع الخضروات الصليبية كالقرنبيط واللفت وغيرها والذي يحتوي على عناصر مطهرة للجسم ومضادة للسرطان مثل السلفورافان والإندول وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية أن تناول البروكلي عدة مرات أسبوعيًا يعزز صحة البروستاتا ويقيها من الإصابة بالسرطان بنسبة 45% والطريقة الصحية للحصول على فوائد البروكلي هو أكله مطهو على البخار لمدة 5 دقائق.

الفلفل الحار:

يساعد الفلفل الحار على تخليص الجسم من الخلايا السرطانية وذلك لغناه بمادة الكابسيسين والتي تشتهر بفاعليتها على تسكين الألام أيضًا بالإضافة إلى أنه مادة مضادة للأكسدة وتعمل على علاج قرحات المعدة وتنظم مستويات السكر في الدم.

الشاي الأخضر:

يحتوى الشاي الأخضر على العديد من العناصر الغذائية مثل الكاتيكين الذي يقي الجسم من سرطان البروستاتا وليس البروستاتا فقط فالشاي الأخضر له فاعليته في وقاية الجسم من أنواع السرطانات الأخرى لذلك يوصي الخبراء بشرب بحد أقصى 3 أكواب يوميًا.

المشروم:

يعتبر المشروم أو الفطر من أكثر الأطعمة الفعالة في الوقاية من سرطان البروستاتا حيث يحتوي على العديد من العانصر الغذائية التي أثبتت الدراسات والتجارب العلمية فعاليتها في وقاية الجسم من الخلايا السرطانية.

الطماطم:

تحتوي الطماطم على عنصر الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة تعزز من صحة البروستاتا وتقيها من السرطان لذلك يُنصح بتناول ثمرة طماطم في اليوم فهي تحافظ على الحمض النووي من التلف الذي يؤدي بدوره للإصابة بسرطان البروستاتا.

احدث المقالات

الأكثر قراءة