الام الأسنان

أفضل 5 علاجات منزلية لتخفيف آلام ضرس العقل

أضراس العقل هي الأخيرة في الظهور، حيث تقع في الجزء الخلفي من الفم؛ وبمجرد ظهورها تسبب الشعور بالألم والتنميل والرغبة في حكة اللثة بشكل مستمر، مع الحرمان من النوم.

 أفضل 5 علاجات منزلية لتخفيف آلام ضرس العقل:

البصل

يحتوي البصل على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات، وبالتالي يمكنه تقليل الانتفاخات ومحاربة البكتيريا، لذا يراعى تقطيع البصل، ومضغ القطعة على المنطقة التي يشعر الشخص فيها بالألم وذلك لعدة دقائق حتى ينتهى هذا الشعور.

الغرغرة بالماء والملح

تساعد الغرغرة بالماء والملح على تقليل تكون البكتيريا في اللثة حول ضرس العقل، والتي تصبح في بعض الأحيان سبب الألم، وربما تعالج العدوى وتخفف من الشعور بعدم الراحة، وذلك من خلال وضع عدة ملاعق صغيرة في كوب كبير من الماء المغلي، وتركه يبرد تدريجيا، قم بالغرغرة عدة دقائق من 2-3 مرات يوميا.

القرنفل

يخفف القرنفل من ألم الأسنان، ولا سيما ضرس العقل، لأنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى الأوجينول ، والتي لها خصائص مضادة للبكتيريا وتعمل كمخدر يعمل على تخدير الألم. حيث يمكن وضعه على المنطقة المصابة والعض عليه دون مضغ، وتركه حتى ينتهي الألم، كما يحتوي زيت القرنفل على خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات يمكنها إزالة البكتيريا وتقليل الالتهاب.

أكياس الشاي

يحتوي الشاي على حمض التانيك الذي له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ما يساعد على تقليل التورم ومحاربة العدوى، لذا يمكن عمل كوب من الشاي والانتهاء منه، ثم وضع أكياس الشاي في الثلاجة حتى تبرد، ثم وضعها داخل الفم على مكان الألم.

كمادات الثلج

لتقليل الالتهاب وتخفيف آلام ضروس العقل، فإن وضع كيس ثلج على الفك هو علاج منزلي سهل وفعال. يمكن أن يؤدي وضع كيس الثلج على فكك إلى تقليل الألم والتورم بشكل كبير. يعمل على تخدير المنطقة المصابة، وبالتالي تقليل الألم؛ فقط ثبته على الفك لمدة 15 دقيقة حتى يهدأ الألم.

احدث المقالات

الأكثر قراءة