تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 أفضل 5 أطعمة غنية بفيتامين k
أفضل 5 أطعمة غنية بفيتامين k

يحافظ على قوة عظامك وصحة قلبك .. أفضل 5 أطعمة غنية بفيتامين k

2020-10-15

هناك العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز الصحة العامة. نعلم جميعًا أهمية الفيتامينات A و B و C و D و E. لكن فيتامين K هو من الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان وله الكثير من الفوائد، ونقصان هذا النوع من الفيتامين يسبب للإنسان بعض الأمراض.

فهذا الفيتامين قابل للذوبان في الدهون ويحافظ على صحة عظامك، ويسرع في التئام الجروح ويفيد قلبك، كما أنه يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

 هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين، وخاصة الخضروات الورقية. وفي هذا المقال نقدم لك بعض الأطعمة التي يجب عليك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي للحصول على فوائد هذا الفيتامين.

السبانخ

 تأتى السبانخ مع العديد من الفوائد منها خفض مستويات الكوليسترول، كما أنها غنية بفيتامين K، والألياف الغذائية وفيتامينات A و C والحديد.

الكالى

 يحتوي هذا الخضار على أكثر من 50 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين  k، كما أنه مصدر غني بالألياف والبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

البروكلي

 هذا أيضًا مصدر غني بفيتامين k، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي ستعزز صحتك العامة.

الأسماك

 قلة قليلة من الناس يعرفون أن الأسماك مصدر جيد لفيتامين k. ولهذا ينصح الأطباء بإضافة هذا الطعام متتعد الفوائد هذا إلى نظامك الغذائي اليومي.

الكيوي

يعد الكيوى مصدرغني بفيتامين k. بخلاف ذلك، فهو أيضًا مصدر غني بالفيتامينات     A, B12, B6, E، الحديد، الكالسيوم والبوتاسيوم .

ترجمة: لارا ثابت 

فيتامين k تغذية أطعمة

احدث المقالات

X