تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لجين إسماعيل
لجين إسماعيل

رمضان 2023: تكلفة إنتاجية ضخمة للمسلسل التاريخي معاوية.. ولجين إسماعيل في دور الصحابي الجليل

2023-03-11

تستعد قناة ام بي سي لتقديم مسلسل تاريخي يروي قصة حياة الصحابي معاوية بن أبي سفيان في الموسم الرمضاني المقبل 2023 الذي سيبدأ خلال الشهر المقبل مارس وتحديدًا في العشر الأخير منه.

تكلفة إنتاجية عالية ضخمة لـ مسلسل معاوية بن ابي سفيان في رمضان 2023

كشفت العديد من المصادر أن المسللس التاريخي المرتقب في شهر رمضان 2023 تم رصد ميزانية كبيرة له وصلت إلى ما يقارب الـ 100 مليون دولار أمريكي.

ومن المقرر ان يجسد دور الصحابي معاوية الفنان السوري الشاب لجين اسماعيل، كما يشارك في العمل نخبة من النجوم العرب أبرزهم الفنان إياد نصار بشخصية الخليفة علي بن أبي طالب.

ويشارك في العمل أيضًا كل من أيمن زيدان، وائل شرف، عائشة بن احمد، سهيرة بن عمارة، أسماء جلال، صفاء سلطان وآخرون.، والعمل سيكون من كتابة خالد صلاح وإخراج الفلسطيني المصري طارق العريان.

مسلسل معاوية

ويتوقع ان يثير العمل حالة من الجدل وضجة كبيرة لتناوله قصة الصحابي معاوية والأحداث التاريخية التي تلت وفاة آخر الخلفاء الراشدين علي بن أبي طالب والتي تسببت ببدء الانقسام بين المسلمين إلى سنة وشيعة.

يُشار إلى ان عدد كبير من الجمهور استذكروا المخرج السوري الراحل حاتم علي الذي قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال التاريخية الناجحة من بينها عمر بن الخطاب، الزير سالم، والعديد من الأعمال الأخرى.

لجين إسماعيل مسلسل معاوية

احدث المقالات