تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لا تشتري هذه الأشياء لطفلك أبدا
لا تشتري هذه الأشياء لطفلك أبدا

لا تشتري هذه الأشياء لطفلك أبدا .... تعرفي عليها

2020-09-08

عندما ينتظر الأزواج قدوم طفلهما الجديد، يذهبون لشراء جميع الحاجيات والسلع الخاصة بسلامة وأمن الطفل ولكن هناك عدة اشياء من الممكن أن تضر بطفلك دون أن تدري.

ونشرت صحيفة " برايت سايد "، عن مجموعة من السلع والأشياء على الآباء والأمهات التوقف عن شرائها لما تمثله من خطورة على الأطفال ومنها:

المصدات:

يلجأ العديد من الآباء والأمهات لتغطية جوانب سرير الطفل بالمصدات المنتفخة حتى لا يصطدم رأس الطفل ولكن هذا الأمر بالغ الخطورة فهذه المصدات قد تتسبب في الموت المفاجئ لطفلك إذا وضع الطفل وجهه فيها.

حامل الأطفال صغير الحجم:

تشكل حوامل الاطفال ذو المساحة الضيقة خطرًا على العمود الفقري للأطفال بسبب وضعية أرجلهم وركبهم الخاطئة عند حملهم بإستخدام هذا الحامل، وقد تتسبب ايضًا في خلع مفصل الورك للاطفال اقل من 6 شهور.

كرسي الاستحمام:

تعطي كراسي الاستحمام شعور زائف بالأمان خاصًة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين حيث تكثر حوادث غرق الأطفال والغطس تحت الماء نتيجة لاستخدام إحدى هذه الكراسي.

الوسائد:

لا يحتاج الأطفال أقل من عمر العامين للوسائد من أجل رفع رأسهم عليها لأن هذه الوسائد تشكل مصدر خطر حيث من الممكن أن تغلق فم وأنف الطفل وتعيق تنفسه.

رقبة السباحة:

يضع الكثير من الأباء والأمهات رقبة السباحة حول عنق أطفالهم بهدف طفو أجسادهم فوق المياه وحتى يضمنوا سلامتهم وحمايتهم من التعرض للغرق داخل حمامات السباحة ولكن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على حركة أقدام الأطفال وعلى أجسادهم بشكل عام وهي ايضًا وسيلة غير آمنة لحماية الأطفال من الغرق لأنه في بعض الأحيان تنزلق رؤوس الأطفال منها يتعرضون للغرق. 

أمومة أطفال

احدث المقالات

X