تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجنبي التحول إلى مديرة بائسة بهذه الخطوات!
تجنبي التحول إلى مديرة بائسة بهذه الخطوات!

تجنبي التحول إلى مديرة بائسة بهذه الخطوات!

2022-10-03

يمكن أن يكون العمل لدى مديرين وقادة غاضبين وبائسين صعبا للغاية، فعندما يكون المدير يبدو بائسا في العمل طوال اليوم، ينتشر هذا الجو السلبي للموظفين ويؤثر بشكل غير مباشر على الإنتاجية الإجمالية في مكان العمل.

المدير السعيد يعزز الروح المعنوية للفريق، وإذا ارتدي تجنب التحول إلى مديرة بائسة اتبعي الخطوات التالية:

ابدئي اليوم بأسلوب حماسي

يمكنك الاستعانة باقتباس حماسي أو ملهم أو قصة نجاح قصيرة عند بدء الاجتماع الصباحي اليومي، لتعزز معنويات الموظفين وتشجعهم على العمل بكفاءة أكبر، كما يمكن للكشف عن حادثة مضحكة في العمل من حين لآخر أن يخفف التوتر.

حاصري نفسك بالسعداء

اجلسي مع فريقك أثناء وقت الغداء، أو رافقيهم في استراحة صغيرة لتناول القهوة في بعض الأحيان، حتى تتمكني من الاسترخاء والضحك مع الجميع، ويمكن أن يساعدك التواجد في بيئة بسيطة على تهدئة مشاعرك السلبية.

كوني ممتنة لفريقك

عندما تسترخين بين أعضاء فريقك من خلال المشاركة في المزاح والضحك، يمنحك ذلك شعورا بالحماس والحيوية ويعزز رغبتك في قيادة الفريق بشكل أفضل وقدرتك على تحسين روابط الفريق.

لاحظي الصفات الجيدة

تجنبي التحول لمديرة تلاحظ الصفات السلبية للموظف فقط، فعليك الموازنة بين الصفات تشجيع الصفات الإيجابية وانتقاد الصفات السلبية، وخذي الاثنين في عين الاعتبار عند التعامل مع الموظفين حتى تحافظي على الروح المعنوية.

كوني مرحة في حفلات المكتب

على الرغم من أن العديد من الناس يعتبرون حفلات المكتب شنيعة، إلا أنها يمكن أن تكون ممتعة، والاسترخاء والمرح في هذه البيئة الأقل توترا سيساعد موظفيك على رؤيتك في ضوء مختلف، وسيساعدك على تخفيف مشاعرك السلبية.

مديرة بائسة أعمال رائدات

احدث المقالات