تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاقة رومانسية
علاقة رومانسية

أسس لعلاقة ناجحة.. لا تستغل نقاط ضعف الشريك!

2023-10-18

في أي علاقة في هذه الدنيا لا بد أن يكون لها أسس وقوانين ترتكز عليها لتستمر الحياة بطريقة سلسلة وبعيد عن لمشاكل وسوء الفهم.

وإذا كانت في علاقة عاطفية منذ فترة طويلة أو جديدة منذ فترة قصيرة، لا بد أن تدرك هذه القواعد للحفاظ على الاحترام والتفاهم المتبادل بينك وبين شريك حياتك.
ومن هذه القواعد:

1. لا لإهانة الآخر بالسب أو الشتم

رغم  أن الشتائم أصبحت عادة في حياتنا اليومية،  لكن لا بد أن تتحكم بنفسك أمام شريك حياتك وتمتنع عن التفوه بأي لفظ مسيء مهما كانت درجة غضبك.

2. لا لإهانة عائلة شريكك

إذا كان هنالك مشاكل بينك وبين عائلة شريك حياتك أو تشعر ببعض الضغط والتوتر حين مقابلتهم ولا تستطيع التعامل معهم، فعليك حينها التزام الصمت وإظهار احترامك لا غير وتقبل هذه العلاقة وإن كانت لا تعجبك بصدر رحب، فعائلة شريكك هي من قامت بالعناية به لسنوات.

3. لا تستغل نقاط ضعف الشريك

إذلال شريك الحياة أمر غير مقبول نهائيًا، فكل شخص لديه نقطة ضعف في شخصيته، فلا تستغل ذلك الضعف لصالحك بأي حال من الأحوال.

4. لا للتهديد أو التخيير

يمتلك جميعنا كبرياءً لا نحب أن يكسر أو يهان أمام الطرف الآخر، وعندما نوضع في موقف اختيار، فدائما ما يقع اختيارنا على الشيء الذي يجرح الطرف الأخر؛ لذا لا تلجأ إلى التهديد أو النطق بكلمات الإنفصال مطلقا.

5. إظهار الدعم

حتى لو كان شريك حياتك يريد أن يصبح بهلوان، فلا يوجد أسوء من الاستخفاف بأحلامه وبالأخص من شريك حياته؛ لذا كن مصدر دعم له وشجعه على تحقيق أحلامه.

6- لا لتدخل الآخرين

حاول قدر الإمكان إبقاء علاقتكما ومشاكلكم لأنفسكم، ولا تسمح بتدخل طرف  ثالث في المشكلة.

7. الإيجابية

في كل مرة ترى فيها عيبًا في شريك الحياة، حاول النظر إلى إيجابياته وسماته المميزة التي أحببتها فيه، وحاول تركيز اهتمامك على ما هو جميل فيه.

٨-  الماضي يبقى ماضي

قاوم رغبتك في مناقشة المواضيع التي أغلقت، لأن الجدال المتكرر لن يؤدي إلَّا إلى مزيد من الخلافات والمشاكل.

علاقات رومانسيات حب زواج سعادة

احدث المقالات