تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيادة حجم الثدي
زيادة حجم الثدي

هل يمكن زيادة حجم الثدي عن طريق تناول أطعمة معينة؟ إليك الإجابة

2022-07-17

إذا كنت تتطلعين إلى زيادة حجم الثدي بشكل طبيعي، فلا تنظري إلى ثلاجتك لأنه في الحقيقة لا توجد أي أطعمة أو خطط لتناول الطعام أثبتت أنها تزيد من حجم الثدي.

ومع ذلك، قد يؤدي اكتساب الوزن إلى زيادة حجم ثدييك وبقية جسمك، وإذا لم تكن هذه النتيجة التي تبحثين عنها، فهناك خيارات أخرى غير النظام الغذائي قد تساعد ثدييك في الظهور بشكل أكبر، ولمعرفة المزيد تابعي معنا هذا المقال للتعرف على الخيارات التي تؤدي إلى زيادة حجم الثدي.

زيادة حجم الثدي

جربي تمارين الصدر

لن تؤدي التمارين الرياضية إلى زيادة حجم الثدي، ومع ذلك يمكن أن تكون التمارين الصحيحة فعالة جدًا في تطوير عضلات الصدر أسفل ثدييك، وكذلك عضلات الظهر والكتف، وهذا يمكن أن يساعد في ظهور ثدييك أكبر وأعلى ومشدودة أكثر. 

ارتدي حمالة صدر جديدة ومناسبة لك

ترتدي العديد من النساء مقاس حمالة صدر خاطيء، وفي الواقع هناك بحث يشير إلى أن 70 في المائة من النساء يرتدين حمالات صدر صغيرة جدًا، وهذا الأمر قد يؤدي إلى تسطيح الثديين مما يجعلهما أصغر، كما أن ارتداء حمالة صدر قديمة جدًا يعد أمر ضار لأن حمالات الصدر تتمدد في الغسيل وفي النهاية تصبح غير متناسبة مع الحجم الأصلي. 

ما الذي يحدد حجم الثدي؟

يتم تحديد حجم ثدييك إلى حد كبير من خلال العوامل الوراثية، وتلعب العوامل الاخرى مثل محيط الصدر أيضًا دورًا في حجم الثدي، وقد يتغير حجم الثدي مع الوزن والعمر، حيث أن الطريقة التي سيبدوان بها ثدييك عندما تكونين مراهقة لا بد أن تكون مختلفة عن الطريقة التي سيبدوان به في وقت لاحق من الحياة.

كما تؤثر الهرمونات ودورات الإنجاب على حجم الثدي، بمعنى أن أنسجة الثدي تبدأ بالامتلاء بالدهون خلال فترة البلوغ، وهي الفترة التي تبدأ بها المبايض في إنتاج هرمون الأستروجين.

وقد يكبر ثدياك بشكل مؤقت قبل الدورة الشهرية مباشرة، وخاصة عندما يقوم الأستروجين والبروجسترون بتوسيع قنوات الثدي وغدد الحليب. 

إضافة لما سبق، يعد تضخم الثدي من أولى علامات الحمل، حيث يعمل الأستروجين والبروجسترون والبرولاكتين معًا لتحفيز تضخم الثدي لإنتاج الحليب. 

الخلاصة، هو أنه حتى الآن لم يثبت أن هناك أي خطة غذائية أو نظام غذائي قد يزيد من حجم الثدي، كما أنه لا توجد أي مكملات أو كريمات يمكن أن تجعل الثدي أكبر، وأفضل طريقة طبيعية لتحسين مظهر ثدييك هي القيام بتمارين تقوي الصدر والظهر والكتفين. 

زيادة حجم الثدي أطعمة جمال صحة

احدث المقالات