تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 فوائد التوت الأبيض بألوانه
فوائد التوت الأبيض بألوانه

من تعزيز فقدان الوزن لتنقية الدم .. تعرفي على فوائد التوت الأبيض بألوانه

2020-07-27

من بين مختلف الفواكه، يعد للتوت مكانة خاصة بين الكثير من الأشخاص بفضل نكهته المميزة والتي تختلف من نوع الآخر.

وفيما يتعلق بالتوت الأبيض، فهو يتميز بنكهة مميزة تختلف حسب الوانه المتعددة، وبجانب نكهته، للتوت الأبيض بمختلف ألوانه فوائد صحية عديدة نكشفها من خلال مجلة "أونلي ماي هيلث":

يعزز الطاقة وقليل السعرات

رغم المذاق الحلو لهذا النوع من التوت، إلا أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، إذ يحتوي الكوب منه على 60 سعرة حرارية فقط، كما أنه معزز قوي ولذيذ للطاقة.

غني بالمغذيات

يتميز التوت الأبيض بمختلف انواعه بثرائه بالعناصر الغذائية وخاصة الحديد وفيتامين B2 لمنع تلف الخلايا وذلك بجانب أنه يحول السكر إلى جلوكوز لتنشيط الخلايا.

يعزز الجهاز الهضمي وفقدان الوزن

هذا النوع من التوت غني بالألياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي من خلال تنظيم حركات الأمعاء لمنع التقلصات والانتفاخ والإمساك والإسهال وما إلى ذلك.

ويتميز أيضًا بخصائص تعزز فقدان الوزن وتقليل الدهون الزائدة وغير الضرورية من الجسم.

يقوي المناعة

يحتوي التوت الأبيض بأنواعه على مركبات شبه قلوية تعزز صحة الجهاز المناعي واستجابته ضد أي عنصر يهاجم الجسم، فضلًا عن ثرائه بفيتامين سي الشهير بخصائصه المعززة للمناعة والمضادة للبكتيريا.

يساعد على خفض السكر في الدم

عادة ما يُنصح بهذا النوع من التوت لمرضى السكري بفضل احتوائه على مواد معينة تقلل مستويات السكر في الدم وتساعد في السيطرة عليها، كما أنه فعال في الوقاية من السكري.

يقلل خطر الإصابة بالسرطان

يتميز التوت الأبيض بقدرته على خفض خطر الإصابة بالسرطان بفضل احتوائه على خصائص مضادة لهذا المرض الخبيث بما في ذلك مركبي على أنثوسيانين وريسفيراترول واللذان يساهمان في القضاء على نمو الخلايا السرطانية في أوائلها لمنع السرطان مثل سرطان الجلد والقولون والبروستاتا وغيره.

ينقي الدم ويعزز الدورة الدموية

يحتوي التوت على الحديد ومضادات الأكسدة التي تعزز الأكسجين والدورة الدموية ويحتوي أيضًا على البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم بجانب احتوائه على مادة البوليفينول  التي تعزز صحة الأوعية الدموية.

التوت الأبيض فوائد التوت الأبيض تغذية صحة

احدث المقالات

X