تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تمرينات رياضية بسيطة للتخلص من آلام عرق النسا
تمرينات رياضية بسيطة للتخلص من آلام عرق النسا

تمرينات رياضية بسيطة للتخلص من آلام عرق النسا

2023-07-24

يعاني العديد من الأشخاص من مرض عرق النسا المؤلم وهو الناتج عن الضغط الشديد على العصب الوركي والذي يبدأ في التأثير على الحبل الشوكي والفخذين والأرداف والقدمين.

ونشر موقع " با- باميل " الإلكتروني، عن تمارين منزلية بسيطة يمكن من خلالها التخلص من آلام عرق النسا المزعجة وهي :

من أجل إرخاء عضلات الوركين:

استلق على ظهرك مع تمديد الرجلين، ارفع ساقك اليمنى اثني ركبتك وضع يديك خلفها  ارفع ركبتك اليمنى برفق حتى تصل إلى كتفك الايسر، مارس هذا التمرين لمدة  ثانية ثم قم بالتبديل و ارفع ساقك اليسرى واثني ركبتك حتى تصل ل ذراعك الأيمن.

استلق على ظهرك و افرد قدميك ضع كاحلك الأيمن بشكل رقم 4 فوق ركبتك اليسرى، ضع يدك خلف ركبتك اليسرى واسحب رجليك برفق نحو صدرك مع الضغط على الركبة اليمنى، يستغرق هذا التمرين 30 ثانية وكررها 3 مرات ثم بعدها تمدد و اعد التمرين بإستخدام كاحلك الأيسر اربع مرات متتالية.

من اجل تباعد الفقرات وصحة العظام:

استلق على ظهرك وارفع ركبتيك نحو الصدر، لمدة ثلاثين ثانية وإذا شعرت بزوال الألم كررها 3 مرات وتوقف.

استلق على الأرض على ظهرك واثني ركبتيك وضع يديك خلف رأسك ارفع ظهرك ثم اخفضه حتى يلامس الأرض لمدة 5 ثوان وتسطيع تكرار التمرين 10 مرات حتى تتخلص من الالم.

لتخفيف الضغط على العصب الوركي:

استلق على بطنك ومدد مرفقيك تحت الكتفين بشكل متوازي ارفع صدرك بروية ومدد عمودك الفقري لمدة 30 ثانية مع التنفس بشكل عميق.

 طبق نفس التمرين بالاستلقاء على بطنك ومدد مرفقيك بشكل متوازي مع كتفيك ثم اضغط على يديك الاثنين لرفع الجزء العلوي من جسمك مع التأكد من تثبيت منطقة الوركين وعدم تحركها يمكنك ممارسة هذا التمرين 10 مرات وتستغرق مدة التمرين الواحد 30 ثانية.

تمارين رياضية عرق النسا التخلص من الآلم

احدث المقالات