تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل الشبكة
مسلسل الشبكة

الشبكة مسلسل استخباراتي تركي يتناول انقلاب 2016

2022-08-26

نورا العزوني

كشفت العديد من المواقع التركية عن استعداد المخرج التركي ياغيز الب اكايدن، وهو الذي تولى إخراج عدد من الاعمال الناجحة مثل العهد، المنظمة، الهروب لإخراج عمل استخباراتي جديد سيحمل اسم "الشبكة"؟

تفاصيل مسلسل الشبكة

 سشكين اوزديمير

لا يوجد الكثير من التفاصيل المتعلقة بالمسلسل الجديد، إلا أن هناك بعض الأخبار المتداولة ان العمل سيكون لصالح منصة TRT الرقمية، وهو المشروع الاستفتاحي للمنصة.

كما تشير الأخبار إلى ان هناك بعض اللقاءات التي تجري مع الفنان التركي سشكين اوزديمير من أجل دور البطولة في العمل، وأضافت المصادر أن العمل سيتناول منظمة Feto التي كانت وراء عملية الانقلاب في 2016.

أبدى عدد كبير من رواد السوشال ميديا حماستهم في انتظار العمل، خاصة ان المخرج باغيز اكايدن قدم العديد من الأعمال الناجحة من بينها المنظمة

منظمة Feto

منظمة فتح الله الإرهابية وهي منظمة سرية وإجرامية، وفتح الله غولن زعيم المنظمة هو العقل المدبر وراء انقلاب تركيا الذي وقع في 15 يوليو من عام 2016.


انقلاب 2016 في تركيا

هي محاولة انقلاب باءت بالفشل، لمجموعة من ضباط القوات المسلحة التركية، ودعا الرئيس التركي اردوغان حينها الناس للنزول إلى الشوارع من أجل صد محاولة الانقلاب.

انتهت محاولة الانقلاب هذا بالفشل الا أنها تسببت بعدد من الخسائر من بينها عزل 34 من قيادات الجيش التركي، واعتقال 754 عسكرياً. وقتل نحو 60 شخصاً وعشرات الجرح.


 

سشكين اوزديمير مسلسل الشبكة

احدث المقالات