تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

كيم كارداشيان تشتري قلادة الصليب.. ارتدتها الأميرة ديانا في مناسبة خيرية عام 1987

2023-01-19

كشفت صحيفة التايمز البريطانية انه تم بيع قلادة الصليب التي سبق وان ارتدتها الأميرة ديانا في مزاد علني بمبلغ 195 ألف دولار أمريكي.

كيم كارداشيان تشتري قلادة الصليب - ظهرت بها الأميرة ديانا

ونقلت الصحيفة البريطانية أن القلادة عرضت في مزاد دار سوذبير بمدينة لندن، وتعود لرجل الأعمال الفلسطيني البريطاني الراحل نعيم عطالله، وتم عرضها في المزاد بعد وفاته.

وأردفت الصحيفة أن 4 مزايدين تنافسوا حتى الدقائق الخمسة الأخيرة للحصول على القلادة، لتتمكن في النهاية نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان شرائها بمبلغ 195 ألف دولار أمريكي.

الأميرة ديانا

وكانت الأميرة الراحلة ديانا قد ارتدت القلادة خلال حضورها حفل خيري بمدينة لندن عام 1987، وظهرت حينها الأميرة ديانا بفستان طويلة من اللونين البنفسجي والأسود مع قلادة الصليب الضخمة.

والجدير بالذكر ان رجل الأعمال الراحل نعيم عطالله كان قد اشترى هذه القلادة الثمنية من مؤسسة Garrard للمجوهرات، في فترة الثمانينات، واعار عطالله الأميرة ديانا القلادة لارتدائها في أكثر من مناسبة، حيث كانت تربطهما علاقة صداقة كبيرة.

وتاتي القلادة على شكل صليب وتتميز بكونها قطعة جريئة، مرضعة بقطع من أحجار "الجمشت" المربعة، ومزينة لعدد من الالماسات الدائرية، ويبلغ وزن الألماس 5.25 قيراط.

وتعرف الأميرة الراحلة وهي زوجة الملك تشارلز ووالدة الأمير ويليام ولي العهد البريطاني الجديد، وشقيقه الأصغر الأمير هاري بأناقتها وحبها للارتداء المصوغات التاريخية.


 

الأميرة ديانا كيم كارداشيان

احدث المقالات