تطورات جديدة حول حالة الأمير فيليب الصحية

تطورات جديدة حول حالة الأمير فيليب الصحية

كشف مصدر ملكى، أن الأمير البريطانى فيليب دوق إدنبره  سيظل فى المستشفى حتى الأسبوع المقبل، كما أكد أن الأمير فى حالة معنوية مرتفعة.

وصرح المصدر، "أنه بعد التشاور مع طبيب جلالته من المرجح أن يبقى صاحب السمو الملكي في المستشفى للمراقبة والراحة خلال عطلة نهاية الأسبوع وحتى أوائل الأسبوع المقبل.. مضيفاً، كما قلنا سابقًا، يتصرف الطبيب بحذر شديد، كما أن الدوق في حالة معنوية جيدة".

جدير بالذكر، فقد تم نقل الأمير فيليب إلى المستشفى مساء أمس الثلاثاء "كإجراء وقائي" بعد أن شعر بوعكة صحية، لا علاقة لها بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19".

وكشف المتحدث الرسمي، باسم قصر باكنغهام أن دوق إدنبرة البالغ من العمر 99 عاما، دخل إلى مستشفى الملك إدوارد السابع في لندن، مساء الثلاثاء الماضي، ومن المتوقع أن يبقى في المستشفى لبضعة أيام كى يظل تحت المراقبة والراحة.

وأضاف، أن دخول الدوق إلى المستشفى كإجراء احترازي بناء على نصيحة طبيب جلالته بعدما شعر بتوعك، كما أكد إنه في حالة معنوية جيدة.

كما كشف مصدر ملكي أن الأمير فيليب شعر بتوعك منذ فترة قصيرة، ودخل المستشفى على قدميه ودون مساعدة أو دخول طارئ. وأضاف أن مرضه ليس متعلقاً بفيروس كورونا المتسجد.

ويقيم الأمير والملكة في قصر ويندسور غربي لندن منذ فرض قيود فيروس كورونا لأول مرة العام الماضي. وقال المصدر، إن الملكة لا تزال في ويندسور.

جدير بالذكر، فقد تقاعد الأمير فيليب من المناصب العامة في عام 2017 ونادرًا ما يظهر في الأماكن العامة. وقد شوهد آخر مرة علنًا في يوليو / تموز 2020 عندما نقل دوره بصفته العقيد العام لمجموعة The Rifles إلى زوجة ابنه كاميلا، دوقة كورنوال.

ويأتى أخبار تمديد إقامة الدوق في المستشفى، مع احتدام تداعيات رحيل دوق ودوقة ساسكس عن العائلة المالكة. كما أكد دوق ودوقة ساسكس الأمير هاري وميغان ماركل للملكة إليزابيث الثانية أنهما لن يعودا كأعضاء عاملين في العائلة المالكة البريطانية، حسبما أكد قصر باكنغهام الجمعة في بيان.

وقال قصر باكنغهام: "بينما يشعر الجميع بالحزن لقرارهما، يظل الدوق والدوقة من أفراد العائلة المحبوبين".

احدث المقالات

الأكثر قراءة