تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
متى ستنجبين طفلك الثاني؟ كيف تردين عندما يوجه إليكِ هذا السؤال؟
متى ستنجبين طفلك الثاني؟ كيف تردين عندما يوجه إليكِ هذا السؤال؟

متى ستنجبين طفلك الثاني؟ كيف تردين عندما يوجه إليكِ هذا السؤال؟

2020-08-12

على الرغم من أن سؤال متى ستنجبين طفلك الثاني؟ يعتبر سؤالًا بسيطًا ولكنه له أثر معنوي ونفسي خطير حيث تشعر العديد من الأمهات لدى سؤالهم حول هذا الأمر بالتقصير وتأنيب الضمير وأن الوقت يمضي دون أن يدركن.

نشرت صحيفة " برايت سايد "، عن الأجوبة المتنوعة التي تستطيعي استخدامها إذا وجه إليك هذا السؤال.

الإجابة المباشرة:

من الجيد أن تخبر من أمامك انكِ تفضلي عدم السؤال عن هذا الأمر مرة أخرى لأن ذلك هي حياتك الشخصية وانتِ من تقررين متى يأتي الطفل الثاني وأنتِ من تقررين كم هم عدد اطفالك؟.

حس الفكاهة:

إذا اردتِ الهروب من هذا السؤال يمكنكِ إستخدام حس الفكاهة سواء للإجابة او التهرب منها.

الإجابة المنطقية:

احيانًا يلجأ المتطفلون لإشعارك بالذنب أن طفلك وحيد ولا يجد من يؤنسه فيمكنكِ الرد على ذلك أن الوحدة شعور من الممكن أن نختبره أثناء تواجدنا بين عدد كبير من الناس وليس شعور فردي نتيجة العزلة.

الإجابة العلمية:

الطفل الوحيد دون أشقاء يمكنه أن يتعلم المهارات الإجتماعية من خلال اللقاءات الإجتماعية بمن هم في مثل سنه وفي المدرسة والعديد من النشاطات الإجتماعية فالطفل الوحيد لا يعني طفل منطوي.

التعبير عن المشاعر:

يلجأ الأشخاص للعديد من الحيل والعبارات مثل أنتِ أنانية من اجل جعلك تشعرين بالذنب أنكِ تؤجلين قدوم طفلك الثاني أو تكتفي بوجود طفل واحد في حياتك الرد هنا يجب أن يكون حاسمًا أن لا أقبل بمثل هذه الاتهامات والإهانات ابدًا.

الإجابات المفتوحة:

إذا وجه اليكِ أحدهم سؤال متى ستنجبين طفلك الثاني يمكنكِ الرد ببساطة بقول شكرًا على اهتمامك وقومي بتغير الموضوع لإتجاه آخر.

الطفل الثاني إنجاب الطفل الثاني متى أنجب طفلي متى أنجب طفلي الثاني

احدث المقالات

X