تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
للحامل...إليكِ مكونات تساعدك على النوم جيدًا طوال الليل
للحامل...إليكِ مكونات تساعدك على النوم جيدًا طوال الليل

للحامل.. إليكِ مكونات تساعدك على النوم جيدًا طوال الليل

2023-03-30

بجانب آلام الظهر وتورم الجسم وغيره من أعراض مؤرقة، تواجه حوالي 78 % من النساء الحوامل صعوبة في النوم، مما يزيد الشعور بقلة الطاقة والاعياء.

ومع تقدم مراحل الحمل، تتزايد مشاكل النوم، مما يصعب حصول الحامل على ما تحتاجه من راحة، ولكن يمكن لتغيير طفيف في النظام الغذائي أن يحل المشكلة.

 مكونات تساعدك على النوم جيدًا طوال الليل خلال الحمل:

الموز

الموز غني بالمغنيسيوم والبوتاسيوم ويساعد العضلات على الاسترخاء، كما يحتوي على حمض أميني يُعرف باسم " تريبتوفان" يستخدمه الجسم لإنتاج هرمون السيروتونين، ليساعده في انتاج الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يتحكم في دورات النوم والاستيقاظ.

الجوز

من المكسرات الغنية بالفوائد، فهو مصدر طبيعي وغني للـ "تريبتوفان" وأحماض أوميغا 3، والتي ثبت أنها تلعب دورًا رئيسيًا في تنظيم النوم.

الكرنب الأجعد

يتميز بثرائه بالكالسيوم، وهو عنصر هام لتعزيز جودة النوم، خاصة أن نقصه يسبب مشاكل في النوم، كما يتميز الكرنب الأجعد بثرائه بمضادات الأكسدة والحديد وحمض الفوليك، فضلًا عن قدرته على تعزيز المناعة والهضم ونمو الأطفال.

الحليب

من شأن شرب كوبًا من الحليب الدافئ قبل النوم، أن يعدك بليلة نوم هانئة، وذلك بفضل احتوائه على الحمض الأميني "تريبتوفان" بالإضافة إلى الكالسيوم وغيره من عناصر هامة للصحة وتحل مشاكل النوم.

الشاي الأخضر

تحتوي أوراق الشاي على حمض أميني يدعي "ثيانين" ذا خصائص مضادة للأكسدة وتحفز الاسترخاء، كما سبق وأشار الخبراء إلى أن الثيانين يحتوي على خصائص مفيدة للحوامل، بما في ذلك تعزيز جودة النوم وتقليل الاجهاد النفسي.

نصائح للحامل النوم للحامل تعذية الحامل طريقة نوم الحامل

احدث المقالات