تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يشرح هذا الكتاب الكلاسيكي كيف تختلف لغات الحب بين الشركاء
يشرح هذا الكتاب الكلاسيكي كيف تختلف لغات الحب بين الشركاء

لزواج ناجح وحب يدوم.. إليك 7 كتب ستغيِّر نظرتك للعلاقة

2020-09-13

في بعض الأحيان، نشعر أن من الصعب الحصول على علاقة ناجحة مع الشريك بسبب المشاكل المتراكمة بينكم، أو ربما بسبب استحالة تواصلكم بطريقة يفهمها الآخر؛ لذلك قررنا مساعدتك للوصول إلى فهم صحيح لعلاقتك مع الطرف الآخر.

قمنا بتجميع أفضل 7 كتب للاستشارات الفردية أو الزوجية، حيث يوفر كل واحد طريقة فريدة لفهم هويتك بشكل أفضل وكيف تتصرف عادةً في العلاقات.

 ليس عليك أن تكون على علاقة حتى تكون هذه الكتب مفيدة؛ في الواقع، إذا قرأت هذه الكتب قبل الدخول في علاقة ، فمن المرجح أن تجذب الشخص المناسب. والأهم من ذلك، ستعرف طرقًا للبقاء سعيدًا ومتصلاً بمجرد أن تجد الشخص المناسب لك.

إليك القائمة:

1.كتاب "كيف تحصل على الحب الذي تريده" دليل الأزواج"

المؤلف: "هارفيل هندريكس"

هذا الكتاب حقا سيغيِّر حياتك فهو مفيد في مجال العلاقات الإنسانية عامة والعلاقات العاطفية خاصة، إذ ستفهم أخيرًا سبب اختيارك لشريك حياتك، على الرغم من أنه غالبًا ما يثير أعصابك وقد يبدو أسوأ خيار ممكن بالنسبة لك على العديد من المستويات.

تلميح: يتعلق الأمر بتكرار الأنماط المألوفة من طفولتك، هناك أيضًا تمارين رائعة يمكنك القيام بها أنت وشريكك معًا لتخلقا نوعًا من التقارب.

يذكر أن هذا الكتاب جاء بعد انهيار زواج مؤلف الكتاب "هارفيل هندريكس" الأول مما جعله يصمم على اكتشاف خبايا العلاقات العاطفية، حيث وضع فيه خلاصة خبرته في مجال العلاقات الإنسانية التي قد ترشد القراء إلى نوعية المواقف التي قد تقابله في مجال العلاقات الإنسانية وكذلك من الممكن أن يستفيدوا من المواقف التي قابلها الكاتب ومن خبراته التي يذكرها داخل صفحات الكتاب.

 

2. كتاب " تمسك بي بقوة : سبعة محادثات لحب يدوم مدى الحياة"

 المؤلف:  الدكتورة سو جونسون

يناقش هذا الكتاب مفهوم ذعر التعلق، وهو ما يفسر سبب شعورك بالقلق الشديد وعدم التوازن عندما ينسحب شريكك أو يتصرف بعيدًا؛ فهذه تعد استجابة طبيعية تمامًا للبشر.

وتشرح الدكتورة "جونسون" كيف يمكنك أنت وشريكك الخروج من "رقصة" التقارب والانسحاب والتواصل بصدق على مستوى لم تعتقد أنه ممكن.

يعتبر الكتاب دليل ناجح لبناء علاقات حب قوية؛ إذ يكشف الأسرار التي يمكن لأي زوجين استخدامها لبناء رابط قوي لا يتزعزع بينهما، كما أنه نموذج علاجي فعال لكل من يرغب في تعلم تقوية علاقته وضمان حياة مليئة بالحب.

 

3. الرغبة في ممارسة الجنس مرة أخرى: كيفية إعادة اكتشاف الرغبة وشفاء زواج بلا جنس

 المؤلف: لوري واتسون

بالنسبة للأزواج الذين يعانون من انخفاض الرغبة الجنسية، يعد هذا كتابًا رائعًا ومليئًا بالموارد يوفر المعلومات والأمثلة السريرية والطرق العملية لبدء علاقة جسدية مُرضية. سواء كانت رغبتك المتناقصة نابعة من الملل أو الأذى العميق الجذور وانعدام الثقة أو لأسباب بيولوجية ، فإن هذا الكتاب يمكن أن يمنحك أملًا جديدًا.

 

4. كتاب "الشخص مفرط الحساسية"

 مؤلف: إيلين آرون

هل أنت شخص شديد الحساسية ؟ هل تحتاج إلى وقت للبقاء بمفردك، وتكره الفوضى والضوضاء الصاخبة، وتشعر بالإرهاق والتوتر عندما يتعطل روتينك؟ سواء كنت في علاقة مع شخص آخر شديد الحساسية أو شخص يشعرك بأنك تحجم الأمور ويحثك على الدوام على مواكبة الجموع، فأنت بحاجة إلى هذا الكتاب.

 يمكن أن يساعدك الكتاب على تعلم تحقيق أقصى استفادة من علاقاتك الحميمة، بينما تكون صادقًا مع نفسك واحتياجاتك.

 

5. كتاب "دليل الأزواج للتعامل الناجح مع اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه "

مؤلف: ميليسا أورلوف

نظرًا لأن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه يؤثر على 4 في المائة من البالغين، فهناك العديد من القراء الذين يرغبون في تعلم كيفية التعامل مع هذه المشكلة في علاقاتهم، حتى إذا كنت تشك فقط في إصابة شريكك باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ،يتوجب عليك قراءة الكتاب.

 وبالنسبة للأزواج الذين يشتبهون إصابة شركائهم باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، يمكن لهذا الكتاب أن ينقذ عقلك، إذ حينها ترى أن الأمر لا يقتصر على كونك شديد النقد؛ بل لأن هذا اضطراب له تأثير مدمر على الزيجات إذا لم يعمل الشركاء معًا لتخفيف بعض آثاره.

ويناقش الكتاب أيضًا ظاهرة التركيز على العلاقة الغرامية والمغازلة بشكل مبالغ، حيث يصبح الشخص المصاب بهذا الاضطراب يركز على العلاقة مع استبعاد كل شيء آخر، وهو أمر رائع بالنسبة لشريكه، لكن بعد فترة وجيزة من الزواج، يتحول التركيز إلى شيء آخر في الغالب؛ حينها يشعر الشريك بالحرمان.

 

6. لغات الحب الخمس: كيف تعبر عن حبك العميق لشريك حياتك

 مؤلف: غاري تشابمان

يشرح هذا الكتاب الكلاسيكي كيف تختلف لغات الحب بين الشركاء، فما يعني أنه محبب لك وتجده ذو مغزى، فإنه في الحقيقة لا يعني للشخص الآخر. وفي حال واصلت منح الشريك ما لا يريده على الدوام، فهذا سيضيع جهودك ويسبب ضرر في علاقتك.

يساعدك هذا الكتاب في اكتشاف لغة حبك ولغة شريكك، وكيفية استخدام هذه الفكرة لإنشاء اتصال أوثق.

 

7. كتاب "ما يجعل الزواج ينجح أو يفشل"

 المؤلف: جون جوتمان

يعد جون جوتمان أحد أكثر باحثي العلاقات شهرة واحترامًا في عصرنا، وفي هذا الكتاب، يرشدك إلى معرفة ما تفعله بشكل صحيح وما هو خاطئ في زواجك، باستخدام الاختبارات الذاتية والنصائح المباشرة.

 هذا الكتاب قائم على العلم ولكنه سهل الفهم، وسوف يقدم لك نصائح ملموسة للمساعدة في ازدهار علاقتك.

حب سعادة زواج علاقات

احدث المقالات

X