تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك
غيس بوك

فيسبوك تحظر بثًا مباشرًا لرجل فرنسي مريض أراد مشاركة لحظات موته مع الجمهور!

2020-09-08

 

قامت شركة فيسبوك بحظر بث مباشر لرجل فرنسي يعاني من مرض عضال قرر أن يشارك لحظات حياته الأخيرة قبل موته على الملأ، وذلك بحسب ما نقلته الوكالة الفرنسية للصحافة. 
 
آلان كوك صاحب الـ57 عامًا، والذي كشف بأنه يعاني حالة طبية تسببت في حدوث التصاق في شرايينه ببعضها البعض، وهو ما أدى إلى توقفه عن تناول جميع الأطعمة والمشروبات، وكان في وقت سابق قد طلب من الرئيس الفرنسي ماكرون بالسماح له بالحصول على حقه في الموت الرحيم ولكنه قوبل بالرفض، فقام بعرض حالته على البث المباشر في محاولة منه لإحداث تغييرات في قانون الحق في الموت في  فرنسا، وأعلن أنه سيبث وفاته مباشرة على فيسبوك.
 
من جهتها، علقت المتحدثة باسم فيسبوك "إميلي كاين" لموقع "The Verge" وقالت: "قلوبنا مع آلان كوك وأولئك الذين تأثروا بهذا الوضع المحزن، ومع أننا نحترم قراره للفت انتباه الجميع إلى وضعه المعقد والصعب، إلّا أنه تقرر منعه من البث المباشر لأننا لا نسمح بتصوير محاولات الانتحار عبر المنصة".
 
يشار إلى أنه في فرنسا يعتبر القتل الرحيم غير قانوني، ويحظر القانون الفرنسي عمليات التخدير العميق الذي يجعل المريض فاقدًا للوعي حتى وفاته إلّا في ظروف محددة، ومع ذلك يمكن لأي مواطن فرنسي اتخاذ قراره بكل حرية لوقف العلاج الطبي، ولا يوجد هناك أحكام في القانون الفرنسي لمحاكمة الأشخاص بسبب الانتحار. 
 
ووفقًا لوكالات الأنباء الفرنسية، قال كوك أنه سيبحث عن طريقة أخرى لنشر فيديو البث المباشر الخاص به، خاصة بعد أن علم أن فيسبوك منعه من النشر عبر منصاتها. 
تكنولوجيا اخبا رالتكنولوجيا فيس بوك فيديو

احدث المقالات

X