تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيس بوك
فيس بوك

فيسبوك تتبرع بـ200 مليون دولارًا لدعم الأعمال التي يمتلكها أصحاب البشرة السمراء

2020-06-22

 

قررت شركة فيسبوك أن تخصص 200 مليون دولارًا أمريكي بهدف دعم أصحاب البشرة السمراء من خلال الأعمال والمنظمات التي يمتلكونها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي للعمليات على الموقع شيريل ساندبيرغ. 
 
ومن المقرر أن تضيف شركة فيسبوك أيضًا قسم مخصص على تطبيقها يحمل خصائص مميزة للمتاجر التي يمتلكها أصحاب البشرة السمراء على الموقع، وذلك من خلال فتح باب الدعم المالي من قبل المستثمرين لمواجهة العنصرية والقضاء عليها، إلى جانب تقديم موارد تعليمية بحسب ما قاله ساندبيرغ. 
 
وكان صاحب موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ قد كشف في نهاية آيار أن موقع فيسبوك يعتزم التبرع بمبلغ 10 مليون دولارًا أمريكي للمجموعات التي تحارب العنصرية، إلى جانب أن الشركة أيضًا كانت تحاول معرفة أفضل الطرق التي يتم فيها توزيع المبلغ من خلال التواصل مع أصحاب اختصاص في هذا الأمر. 
 
وكانت منصة فيسبوك قد خضعت للتدقيق فيما يخص موضوع التمييز في الماضي، حيث كشف تحقيق أجرته "ProPublica" أنه في عام 2016 كان يمكن للمعلن على فيسبوك أن يختار استبعاد الأشخاص من عرق معين من مشاهدة الإعلانات.
 
وبحسب ما ذكر، سيتم تقسيم مبلغ الـ200 مليون دولار المخصص للأعمال التي يمتلكها أصحاب البشرة السمراء إلى قسمين رئيسين، حيث سيتم استثمار النصف الأول في الشركات الصغيرة المملوكة لأصحاب البشرة السمراء، ومنشئي المحتوى والمنظمات غير الربحية.
 
فيما سيخصص النصف الآخر من المبلغ لأصحاب البشرة السمراء الذين يعملون في مجال التوريد ابتداءً من مرافق البناء وحتى وكالات التسويق وغيرها.
في حين أعلنت شركات عملاقة في التكنولوجيا عن دعمها أيضًا لأصحاب البشرة السمراء، مثل شركة جوجل التي خصصت مبلغ 175 مليون دولار لدعم الشركات المملوكة لأصحاب تلك البشرة، كما أطلقت شركة آبل مبادرة العدالة والمساواة وقدمت مبلغ 100 مليون دلار كدعم ضد العنصرية.
تكنولوجيا فيس بوك أخبار تكنولوجيا

احدث المقالات