تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الليمون
الليمون

فوائد الليمون للحامل

2020-11-09

الليمون أحد الفواكه الحمضية الشهيرة والغنية بفيتامين C، والمشهورة منذ القدم بفوائدها العظيمة للحامل والبشرة والجمال، حيث يساعد الليمون في تخفيف اعراض أمراض البرد والانفلونزا من زكام أو حمى أو حتى التهاب الحلق. فهو يملك خصائص مضادة للجراثيم. ويعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي. وتخفيف مشاكل التنفس وتهدئة نوبات الربو.

ومن فوائد الليمون للمرأة الحامل فهو مهم لتعزيز صحة الجهاز الهضمي ومحاربة الامساك، ومساعدته على ضبط مستويات ضغط الدم، بالاضافة لدوره الكبير في تعزيز المناعة وتقويتها ومحاربة الجراثيم فهو مهم بالتأكيد للحامل. كما وأن محتواه من فيتامين C المهم لبناء الكولاجين والعظام والأسنان وتجديد خلايا الجلد مهم للجنين، وكما ويساعد شرب عصير الليمون الحامل في الشهور الأولى في تخفيف أعراض الحمل من غثيان ودوخة.

حيث أن كوب من عصير الليمون يمد الجسم بكمية قليلة من السعرات الحرارية وبما يعادل 25 سعرة حرارية تقريباً، وبهذا قد يكون له ايجابيات عديدة في موضوع خسارة الوزن، وبالمقابل فانه يعتبر مصدر غني للعناصر الغذائية من فيتامين C، كالسيوم وبوتاسيوم، والقليل من الحديد وفيتامين A، وله خصائص طبية وصحية عديدة مثل كونه مضاد للالتهابات والجراثيم، وكما ويعتبر عصير الليمون مادة مطهرة يمكن تطبيقه على البشرة وتنظيفها وتعقيمها ومعالجة مشاكلها وخاصة حب الشباب. وبسبب محتواه العالي من البوتاسيوم فانه يساهم في تعزيز صحة مرضى القلب والمساهمة في السيطرة على ضغط الدم.

أما المبالغة في تناول الليمون فهو يسبب تآكل بالأسنان بحيث يسبب ضعفاً في طبقة المينا وتكون حساسة عند تناول مشروبات باردة وساخنة، لذلك ينصح بشرب عصير الليمون باستخدام أداة ماصة حتى لا تتأثر الأسنان.

صحة رشاقة حمل امومة طفولة

احدث المقالات