تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يدعي بعض الأشخاص أن هناك وضعيات لـ "تخصيب" البويضة
يدعي بعض الأشخاص أن هناك وضعيات لـ "تخصيب" البويضة

تخططين للحمل .. 5 خرافات عن الخصوبة يجب التوقف عن تصديقها

2023-10-13

عندما تقررين التخطيط لتكوين أسرة، فقد تتلقين العديد من النصائح من عائلتك وأصدقائك، ولكن ليس كل النصائح ذات أسس علمية، فهناك العديد من النصائح والأساطير التي يروجها البعض حول الحمل .. وفيما يلي 5 خرافات حول الخصوبة والحمل يرددها الكثيرون:

الخصوبة مسؤولية المرأة فقط

يتطلب الإنجاب شخصين بالتأكيد، بالنسبة للزوجين الذين يجدون صعوبة في الإنجاب، فعادة ما يتم إلقاء اللوم على المرأة، إلا أنه ينبغي معرفة أن ما يقرب من 30-40 ٪ من الحالات مسؤولة عن العقم عند الذكور، ويمكن بالفحوصات والتشخيصات الطبية المناسبة معرفة السبب وراء العقم والعلاج أيضًا.

الحمل بعد التقدم في السن أمر مستحيل

قد يكون الحمل المتأخر صعبًا، لكنه ليس مستحيلًا، وعلى الرغم من انخفاض فرص الحمل والخصوبة بعد التقدم في العمر، إلا أنه ليس من المستحيل الإنجاب، وطالما أن المرأة لا تعاني من عائق، فإن إنجاب طفل ممكنًا.

وضعيات الحمل

يدعي بعض الأشخاص أن هناك وضعيات لـ "تخصيب" البويضة، كما يقول البعض إن ممارسة العلاقة في وقت معين من اليوم أو بعد نشاط معين يزيد من فرصة الحمل، وكل ذلك لا ينبغي تصديقه.

التوتر يعيق الحمل

بالنسبة للأزواج الذين يعانون من تأخر الحمل، يتم إلقاء اللوم دائمًا على التوتر كسبب، وبالرغم من أن التوتر غالبًا ما يؤثر على الأداء الهرموني أو النوم أو العلاقة، إلا أنه لا يؤثر في الواقع على العلاقة الحميمة وفرص الحمل.

الحوامل من قبل لن يواجهن مشاكل في الخصوبة

لا تؤثر مشاكل الخصوبة على الأزواج الجدد فقط، إلا أن هؤلاء الذين أنجبوا من قبل يمكنهم مواجهة المشكلات في المرات التالية، ويطلق على ذلك "العقم الثانوي" ويؤثر على الكثير من الأشخاص.

 

حمل أمومة طفولة علاقات

احدث المقالات