تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إلون ماسك
إلون ماسك

إيلون ماسك: خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية علي الطريق الصحيح... وسنضم أكثر من 500000 مستخدم خلال عام

2021-07-04

كشف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، اليوم الثلاثاء، إن شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك" التابعة للشركة، تسير علي الطريق الصحيح، وفي طريقها لضم  أكثر من 500000 مستخدم في غضون 12 شهر.

وقال الملياردير الأمريكي، الذي كان يتحدث عبر تطبيق الفيديو "زووم" خلال فعاليات أكبر معرض للهواتف في العالم Mobile World Congress 2021 في برشلونة، " نحن في طريقنا لضم بضع مئات الآلاف من المستخدمين، وربما أكثر من 500000 مستخدم هلال عام واحد،  كما نتوقع استثمارات تصل إلى 30 مليار دولار في المشروع.

وتابع ماسك إلى أن الهدف الرئيسي لهذا المشروع هو " تقديم خدمة إنترنت فائق السرعة بالأقمار الصناعية في كافة أنحاء الكوكب".

وحاليًا، لدى الخدمة 69420 مستخدمًا نشطًا، أي أقل من خمسة % من مستخدمي الإنترنت. وتمتلك الشركة الآن أكثر من 1500 قمر صناعي وتتوقع أن تصبح الخدمة عالمية بحلول أغسطس المقبل.

Elon Musk said Tuesday that SpaceX's Starlink satellite internet is on track to gain 'possibly over 500,000 users within 12 months.' The CEO spoke via Zoom at Mobile World Congress 2021, where he revealed updates on Stralink, which currently has 69,420 active users

وأضاف ماسك: "يمكنك التفكير في وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك، علي أنها وسيلة لسد الفجوة بين إنترنت الألياف البصرية وشبكات الجيل الخامس 5G. والتي تهدف إلى توفير اتصالات بمناطق من العالم حيث كان هذا يمثل تحديًا في العادة. كما تأمل أيضاً في توفير إنترنت عريض النطاق عالي السرعة إلى المواقع الذى كان الوصول فيه غير موثوق به أو غير متوفر تمامًا".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشفت جوين شوتويل رئيسة شركة سبيس إكس خلال مؤتمر تكنولوجي لمجموعة " Macquarie Group" عبر الإنترنت، إن وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك التابعة لشركة إيلون ماسك تتوقع توفير تغطية عالمية مستمرة بحلول شهر سبتمبر المقبل، لكنها ستحتاج بعد ذلك إلى طلب الموافقات التنظيمية.

 

جدير بالذكر، فقد وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية هذا العام على خطة شركة سبيس إكس لنشر بعض أقمار ستارلينك في مدار أرضي منخفض كما هو مخطط له. وذلك من أجل توفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض عالية السرعة للأشخاص الذين يفتقرون حاليًا إلى الوصول.

وتُعد ستارلينك واحدة من عدد كبيرمن صانعي الأقمار الصناعية الصغيرة، بما في ذلك أيضاً؛ Kuiper من شركة أمازون وشركة OneWeb البريطانية وشركة Blue Canyon.

إلون ماسك أخبار المشاهير أعمال المشاهير تكنولوجيا أموال

احدث المقالات