تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 علامات غريبة تُنبئك باقتراب موعد الحيض
علامات غريبة تُنبئك باقتراب موعد الحيض

6 علامات غريبة تُنبئك باقتراب موعد الحيض

2020-07-14

تعاني معظم الفتيات والنساء من آلام وتشنجات البطن قبل موعد الدورة الشهرية، لكن هذه الآلام ليست العلامة الوحيدة على أن الدورة الشهرية تقترب من موعدها، فهناك ستة أشياء أخرى يمكنك الإحساس بها:

الصداع النصفي

تعاني الكثير من النساء من نوبات صداع نصفي شديدة في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، ويمكن أن يكون الألم أسوأ من التقلصات.

ومن المعروف أن الصداع النصفي يرتبط بالهرمونات التي تنظم الدورة الشهرية وهما هرمون الأستروجين والبروجسترون.

ويمكن أن يستمر الصداع النصفي بين يومين قبل بدء الدورة وبعد ثلاثة أيام.

تغير في عادات التبرز

تشعر معظم النساء بتغيرات في حركة الامعاء خلال فترة الحيض، ففي خلال الأيام الأولى، يطلق الجسم "البروستاجلاندين"، مما يجعل الرحم ينقبض. والذي يمكن أن يتجه أحيانًا إلى الأمعاء، لذا تنقبض أيضًا.

ومن جانبها، قالت ميرا كاغا، طبيبة الباطنة: "أحيانًا يطلق الجسم الكثير من البروستاجلاندين والذي لا يستهدف الرحم فقط، بل يستهدف مناطق أخرى من الجسم كالجهاز الهضمي".

وأضافت أن هذا الاندفاع يمكن أن يسبب الإسهال للبعض ويزيد من حركة الأمعاء.

حساسية الثدي

يصبح الثدي أكثر حساسية في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، ومن جانبها قالت أخصائية أمراض النساء، أليكسا دويك أن تورم الثدي يمكن أن يحدث في بعض الأحيان على مدار أسبوع كامل، ويحدث ذلك بسبب ارتفاع مستويات البروجسترون.

وأوصت الدكتورة ريبيكا برايتمان، طبيبة أمراض النساء بتناول كمية أقل من الكافيين، أو استخدام كيس ثلج أو وسادة تدفئة على الثدي أو تناول مسكنات الألم.

الرغبة في تناول السكريات

تعاني من الكثير من النساء من التغيرات الهرمونية في الدورة الشهرية، مما يجعلها ترغب في تناول الكثير من السكر والأطعمة الدهنية.

زيادة الوزن

 قالت أليسا دويك إن ارتفاع هرمون البروجسترون هو المسؤول عن زيادة الوزن قبل الدورة الشهرية، ويزول الأمر في غضون أيام قليلة من بدء الدورة الشهرية.

صعوبة ممارسة التمارين

تعمل ممارسة التمارين الرياضية بالفعل في تخفيف التشنجات، إلا أن الوضع يكون أكثر صعوبة.

الحيض علامات اقتراب موعد الحيض الدورة الشهرية

احدث المقالات

X