تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوغا
يوغا

5 تمارين يوغا تساعد الحوامل على التخلص من آلام الظهر الشديدة

2020-11-24

أن تكوني أماً من أجمل المشاعر في العالم بلا شك! ومع ذلك، يتعرض جسد الأم للكثير من الإجهاد البدني. يضغط وزن الحمل على العمود الفقري والساقين والوركين مما قد يؤدي إلى التورم والألم.

لتخفيف هذه الأعراض، يمكنك اللجوء إلى اليوغا التي يُعرف عنها أنها تحقق الرفاهية الجسدية والعقلية من خلال حركات الجسم اللطيفة. علاوة على ذلك، ستساعدك أيضًا على الشعور بالارتباط بالطفل.

فيما يلى، 5 تمارين يوغا تساعدة الحوامل على التخلص من آلام الظهر الشديدة:

يوغا فريكشاسانا

ابدأي بالوقوف، بعد ذلك قومى برفع ساقك اليمنى عن الأرض وازن وزن جسمك على رجلك اليسرى، وضع قدمك اليمنى على فخذك الداخلي بالقرب من حوضك قدر الإمكان. وازن جسمك ، قومى بتركيز نظرك إلى الأمام. كرر الأمر نفسه مع الساق البديلة.

يوغا بادها كوناسانا

من المعروف عن هذه اليوغا أنها واحدة من أفضل التمارين التي تزيد من تدفّق الدم إلى منطقة الحوض، البطن والظهر. هذا الأمر يسمح بالتخلص من الطاقة السلبية والسموم المخزّنة في الجسم، خاصةً في هذه المناطق، ممّا قد يساعد على التخلص من آلام الظهر الشديدة.

يوغا كالياسانا

أبقِ قدميك متباعدتين وأصابع قدميك متجهة إلى الخارج. اجلس في وضع القرفصاء مع بقاء الظهر مستقيماً. ارفع ذراعيك لأعلى واجعلهما متوازيين مع كتفيك وافتح راحة يدك إلى السماء، تساعد هذه الوضعية أيضاً علي استقامة العمود الفقرى والتخلص من الألام الشديدة.

يوغا بالاسانا

قم بالركوع على كعبيك علي سجادة اليوغا مع الحفاظ علي التباعد بين ركبتيك على مسافة مريحة، خذ نفساً عميق مع رفع الذراعين فوق الرأس، بعدها قم بالزفير واثني الجزء العلوي من جسمك للأمام، مع وضع راحة يدك على الأرض. يجب أن يستقر الحوض على الكعبين. تأكد من عدم انحناء ظهرك. تساعد تلك الوضعية علي تخفيف آلام الظهر بسرعة شديدة.

يوغا تاداسانا

قفى في وضع مستقيم مع إرخاء كتفيك وظهرك. خذ من 5 إلى 8 أنفاس أثناء استخدام عضلات ساقيك بنشاط. حاول توزيع وزن الجسم بين كلا القدمين بالتساوي.

يوغا تمارين حوامل

احدث المقالات

X