تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الكرنب الأحمر
الركنب الأحمر

مفيد لكِ ولعائلتك.. لا تفوتي مزايا الملفوف الأحمر

2020-10-27

يعد الملفوف الأحمر أو الارجواني والذي يشار إليه أيضا بالكابوتشي الأحمر، من المكونات التي تتسم بنكهة مميزة واستخدامه شائع في السلطات.

وبجانب نكهته المميزة، للملفوف الأحمر فوائد عديدة لا تعرفينها نكشفها لكِ فيما يلي من خلال مجلة أونلي ماي هيلث:

يحميكِ من النوبة القلبية

يحمي هذا الملفوف من خطر الإصابة بالنوبة القلبية لدى النساء، إذ سبق وكشفت دراسة أن السيدات اللاتي يتناولن كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بمواد الأنثوسيانين، مثل الملفوف الأحمر، انخفض خطر تعرضهن للنوبات القلبية بنسبة 11 -32٪، وذلك مقارنة باللاتي يتناولن كميات أقل من هذه الأطعمة.

هذا ويحتوي الملفوف الأحمر على أكثر من 36 نوعًا من الأنثوسيانينن، وهذه المواد تخفض خطر ارتفاع ضغط الدم والاصابة بأمراض القلب.

يحل مشكلة نقص الكالسيوم

وجد الخبراء أن الملفوف الأحمر يساعد في حل مشكلة نقص الكالسيوم لدى النساء بفضل ثرائه بالعناصر الغذائية الهامة للعظام، بما في ذلك الفيتامينات K وC، بجانب المنجنيز والكالسيوم والزنك.

 يعزز صحة القلب

يتميز الملفوف الأحمر بثرائه بمضادات الأكسدة والألياف مقارنة بنظيره الكابوتشي الأخضر، كما يحتوي على مستويات مناسبة من الكاروتينات ويعد مصدرًا جيدًا لعنصر غني بالكبريت، مما يمنحه خصائص صحية للقلب ولمكافحة السرطان أيضًا.

 يخفف آلام التهاب المفاصل

بجانب تناوله، عادة ما يُنصح الذين يعانون من التهاب المفاصل بلف أوراق الملفوف الأحمر على المفاصل مرة واحدة يوميًا للحصول على بعض الراحة من هذا الألم، كما أن استخدامه باستمرار يساهم في خفض الألم خلال حوالي 4 أسابيع.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد أوراق الملفوف الأحمر في تخفيف آلام الثدي وتورم المفاصل وآلام العضلات وغيره.

 رائع للأمعاء

وجدت إحدى الدراسات أن بعض أنواع الملفوف الأحمر يساعد في تخفيف التهاب الأمعاء بنسبة 22-40 %، كما أشار الخبراء إلى أن ما يحتويه هذا الملفوف من مركب كبريت فريد يمكنه من علاج العيوب في الأمعاء.

كما أن تناول الملفوف الأحمر نيئًا في السلطات يعزز بكتيريا الأمعاء الجيدة ويساعد أيضًا في حل مشاكل المعدة.

أخيرًا وليس أخرًا، يفيد المفوف الأحمر في عملية فقدان الوزن ويعزز صحة وجمال الجلد جنبًا إلى جنب مع تعزيز صحة الدماغ والعظام ويوفر حماية من الإصابة بإعتام عدسة العين المعروفة أيضًا بالماء الأبيض.

ساندرا ماهر

الكرنب الأحمر صحة رشاقة أخبار

احدث المقالات

X