تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لهذه الأسباب تشعرين بأعراض الحمل رغم سلبية التحاليل
لهذه الأسباب تشعرين بأعراض الحمل رغم سلبية التحاليل

لهذه الأسباب تشعرين بأعراض الحمل رغم سلبية التحاليل

2020-10-13

تشعر بعض السيدات بالغثيان الصباحي وتورم الثديين وتأخر الدورة الشهرية وجميع الأعراض المصاحبة للحمل ولكن في نفس الوقت تأتي تحاليل الحمل سلبية، إذا قمت بإعادة تحليل الحمل مرتين أو ثلاثة في اوقات مختلفة وما زالت التحاليل سلبية واعراض الحمل مستمرة فتحققي من وجود احد الاسباب الآتية وذلك وفقا لما نشرته صحيفة " تايمز أوف إنديا".

اختلال الهرمونات:

إذا كنتِ تعانين من تأخر الدورة الشهرية وتشعرين بأعراض الحمل والتحاليل تؤكد أنكِ لستِ حاملًا واستمرت دورتك في الانقطاع لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع فيجب عليكِ التوجه للطبيب للحصول على المساعدة الطبية لأنك قد تكونِ مصابة باختلال الهرمونات.

آثار جانبية للأدوية:

إذا كنتِ تتناولي ادوية منع الحمل فإنها حتمًا ستؤثر على جسدك وسوف تؤثر على الأوقات الطبيعية للدورة الشهرية وستجعلكِ تشعرين بأعراض الحمل و ستواجهين تغيير كلي في مواعيد دورتك الشهرية لذلك من الأفضل ان تستشيرِ طبيبك من حيث نوع أدوية منع الحمل الذي تتناوليها.

الضغط والقلق:

تؤثر ضغوط الحياة والعمل والسفر وقلة النوم على طبيعة الجسم ومن الممكن ان يؤثر ذلك على مواعيد الدورة الشهرية وتجعلها تتأخر لفترات طويلة ويشعر الجسم حينها بأعراض تشبه الحمل.

أمراض الغدة الدرقية والسكري:

يؤكد العديد من الخبراء والاطباء ان تأخر الدورة الشهرية في بعض الأحيان يرتبط بإصابة المرأة بعدة أمراض مثل السكري والغدة الدرقية وأورام الغدة النخامية.

 

أعراض الحمل عدم الحمل أمومة

احدث المقالات

X