تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مزيل التعرّق
مزيل التعرّق

كيف تختارين مزيل تعرق مناسب يحمي من اسمرار أسفل الإبط؟

2021-06-21

في حين أن مزيل التعرق لا غنى عنه في مختلف الأوقات وخاصة خلال أيام الصيف الحارة، إلا أنه كثيراً ما يُعتقد أن مزيل التعرق يمكن أن يسبب اسمرار أسفل الابط، ولكن ذلك ليس صحيحاً، إذ يرتبط الأمر بمكونات المنتج وليس مزيل العرق نفسه.

وفي السطور التالية نوضح كيف تختارين مزيل تعرق مناسب يحمي من اسمرار أسفل الابط جنبا إلى جنب مع الحماية من التعرق والرائحة غير اللطيفة:

خال من الكحول والبارابين

تعد بشرة منطقة أسفل الإبط حساسة ورقيقة وبعض المكونات مثل الكحول والبارابين تعتبر قاسية للغاية على هذه المنطقة ويمكن أن تؤثر على ملمسها ولونها أيضاً، لذا يوصى باختيار مزيل تعرق خال من الكحول والبارابين للحفاظ على انتعاش ونعومة منطقة الإبط وتوحد لونها.

ذا عناصر مرطبة

بجانب خلو مزيل العرق من مواد كيميائية قاسية، للترطيب عامل هام في الحفاظ على البشرة من مشكلة التصبغ والاسمرار، وخاصة فيما يتعلق بمنطقة أسفل الإبط.

لذا، احرصي على اختيار أنواع مزيل تعرق ذات مكونات مرطبة لحماية بشرتك من الاسمرار وتخفيف أي علامات تصبغ ملحوظة بالفعل.

يوفر حماية طويلة الأمد من الرائحة

ينتقص العديد من مزيلات التعرق توفير حماية طويلة لبضع ساعات من الرائحة التي تعد أبرز المشاكل التي نعاني منها خلال الصيف على وجه الخصوص، لذلك وبدلا من تكرار استخدام المنتج، ينصح الخبراء باختيار أنواع توفر حماية 24 ساعة على الأقل من الرائحة جنبا إلى جنب مع الحماية من الاسمرار.

 

جمال اناقة عناية اهتمام مزيل التعرّق

احدث المقالات