تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاجات منزلية للتخلص من الأورام الشحمية.. تعرف عليها
علاجات منزلية للتخلص من الأورام الشحمية.. تعرف عليها

علاجات منزلية للتخلص من الأورام الشحمية.. تعرف عليها

2020-08-13

تعد الكتل الصغيرة تحت الجلد أو الأورام الشحمية، أمرًا شائعًا بالنسبة لكثير من الأشخاص، وهي طرية وتتحرك بسهولة عند لمسها. ويمتلك بعض الأشخاص واحدة أو أكثر من  الأورام الشحمية وهي كتل حميدة لا تدعو للقلق، ومن النادر جدًا أن تتحول لسرطان، إلا أنه هناك خلط بينها وبين "الساركوما الشحمية"، وهو سرطان نادر داخل الأنسجة الدهنية ويبدو وكأنه ورم شحمي عميق؛ لذا يجب مراقبة هذه الكتل.


وبالرغم من أن هذه الكتل غير ضارة، إلا أن شكلها قد يكون مزعجًا للبعض، ويمكن تقليل حدوث هذه الكتل والتخلص منها عن طريق بعض العلاجات الطبيعية والتي هي على النحو التالي:

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يمنع ترسب الدهون في الجسم، وعند تناوله يوميًا يمكن أن يؤدي إلى تحسين عملية التمثيل الغذائي.

ويتم تناوله عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع نصف كوب من الماء وشربه في الصباح.


الابتعاد عن الدهون غير الصحية

تعد الأورام الشحمية تراكمًا للأنسجة الدهنية، لذا يجب التقليل والابتعاد عن الدهون غير الصحية في نظامك الغذائي.
كما تسبب هذه الدهون المتحولة سمنة في البطن وتغيرات في حساسية الأنسولين أيضًا.


تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3

توجد الأوميجا 3 بكثرة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والماكريل، وهي تعزز صحة القلب وتمنع أيضًا تكوين الأورام الشحمية، ومن المصادر الغذائية الأخرى لأحماض أوميغا 3 الدهنية "الجوز وبذور الشيا وبذور القنب".


فقدان الوزن

تعتبر السمنة أحد الأسباب الرئيسية لظهور الأورام الشحمية، لذا إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فيجب إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي مع التركيز بشكل أكبر على الأطعمة الكاملة والبروتينات والكربوهيدرات الصحية وتجنب السكريات والأطعمة المصنعة.

الأورام الشحمية علاج الأورام الشحمية التخلص من الأورام الشحمية

احدث المقالات

X