تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خدودك ممتلئه وتعانين بضعف بالفك؟.. اتبعي هذه التمارين السهلة
خدودك ممتلئه وتعانين بضعف بالفك؟.. اتبعي هذه التمارين السهلة

خدودك ممتلئه وتعانين بضعف بالفك؟.. اتبعي هذه التمارين السهلة

2022-02-15

قد تخضع بعض النساء لإجراء جراحات تُهدر فيها أموالا طائلة، لتخلصهن من معاناة الخدود الممتلئة، ونحسب أن هؤلاء لا يدركن أن بأمكانهن تحقيق نفس النتيجة مجاناً عن طريق تضمين تمارين معينة إلى جانب بعض التغييرات في نمط الحياة.

مجلة "pinkvilla" ذكرت أن احتباس الماء والأطعمة المعبأة وتناول الملح والسكر، قد يكون سببًا في انتفاخ الخدود بشكل غير طبيعي.

وفي هذا الاطار، حرصت المجلة في تقريرها، على  التوجيه باختيار الأطعمة الصحية وشرب المزيد من الماء، بالإضافة إلى ممارسة التمارين القلب الهوائية. ولفتت أيضا إلى أهمية الحصول على القدر الكافي من النوم.

إلى جانب ما سبق، إليك عدد من التمارين البسيطة التي تكافح الخدود السمينة لوجه أكثر اشراقًا.

- ابدأ الإحماء عن طريق ادارة رأسك ببطء إلى الجانب بقدر ما تستطيعي واستمري لمدة 5 ثوان  لـ 3 مجموعات بكل جانب. على أن يكون الظهر مستقيم. استمري حتى يشعر وجهك بالدفء.

- تمرين X و O أو وجه البطة، تستطيعي تنفيذ هذا التمرين عن طريق نطق حرف X ثم نطق حرف O بعدها مع ضم الفم بشدة وفتحة بشدة أيضاً لمدة 15 مرة. تأكدي من ثني كل العضلات حول الشفاه والخدين. يجب الشعور بشد عضلات الوجه.

-  أغلقي عينيك بقوة واضغطي في هذا الوضع لمدة 10 ثوانٍ و ثم توقفي 10 ثوانٍ . كرري 5 مرات.

- تمرين غسل الفم، يمكنك القيام بهذا التمرين، كما لو كنت تحركين المياه داخله "غرغرة"، لكنه بإضافة بعض الهواء في فمك بدلا من الماء، ثم تنتقلي على جانبي الخد في وقت واحد.

- تمرين تقبيل السقف، وفيه تقومي بإمالة رأسك للخلف وأنت تنظرين نحو السقف وكأنك تقبليه، احتفظي بهذا الوضع لمدة 15 ثانية. ثم استرخي وكرري 3 مرات.

ا- مسكي بقلم رصاص داخل فمك وكأنك تكتبين شيئا ما في الهواء، عليك بالمحافظة على وضع رأسك بلا حركة، فمك فقط هو من يجب أن يتحرك.

- تمرين وجه السمكة، عليك بضم الخدين والشفتين الى الداخل بقوة لمدة 3 ثوانٍ لمدة 15 مجموعة.

خدود ممتلئة ضعف الفك تقوية الفك التخلص من الخدود

احدث المقالات