تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البشرة
البشرة

من بلاد العالم كيف تحصلين على بشرة مثالية

2022-12-04

تتعدد الطرق والأساليب الجمالية التي تتبعها السيدات في مختلف دول العالم بحثاً عن بشرة مثالية و جلد صحي خالِ من الشوائب والعيوب لذلك نجمع لكِ في هذا المقال التالي افضل الطرق التجميلية المتبعة في بلاد العالم المختلفة.

فرنسا:

نسرد لكِ أهم الأساليب وطرق العناية بالبشرة في فرنسا، اختاري ما يناسبكِ:

افركي وجهك بمكعبات الثلج لتحفيز الدورة الدموية وللحصول على بشرة صحية ومشرقة.

اغمسي منشفتكِ في كمية من الماء الدافئ وطبقيها على وجهك ثم اغمسيها مرة أخرى في الماء البارد وضعيها على وجهك عدة مرات، تعريض بشرتك للبرودة والسخونة بالتناوب يُنشط من الدورة الدموية ويعزز من صحة الجلد والبشرة.

إذا كانت لديكِ حب الشباب وآثاره المزعجة استخدمي بعض من عصير الليمون عليهم حتى تزيلي الإحمرار و يصغُر حجم البثور.

السويد:

يؤكد العديد من خبراء التجميل أن السر وراء جمال النساء الاسكندنافيات هو الطعام الصحي فهم يحرصون على تناول الأسماك والتوت بإنتظام وهذه المأكولات غنية بمضادات الأكسدة.

وتعتمد النساء الاسكندنافيات ايضاً الساونا ف الحرارة الناجمة عنها تنقي الجسم وتزيل ما به من سموم.

اليابان:

من الوصفات الشهيرة عن النساء اليابانيات هو ماء الأرز الذي يُستخدم في تعزيز الكولاجين وتنظيف الوجه واعطائه بشرة أكثر إشراقاً ونعومة.

يعتبر مساج الوجه اليومي من التقنينات اليابانية الفعالة لتعزيز صحة الجلد ومرونته ويمكن أن يتم هذا الأجراء بتطبيق أحد أنواع الزيوت.

لا تستخدم اليابانيات بودرة الوجه غير في أضيق الحدود لأنها تغلق مسامات البشرة وهذا يضر بها.

البرازيل:

تستخدم النساء البرازيليات عصير الجزر للتخلص من بثور الوجه المزعجة وذلك لأنه غني بعنصر البيتا كاروتين الذي يساعد على التئام الجروح وسرعة شفائها ومن الأساليب الجمالية الشهيرة هناك ايضاً هو وضع قطع البطاطس على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق لإزالة آثارها.

كوريا:

تستخدم الكوريات كريمات مصنوعة من الحلزون والذي يحتوي على الكولاجين لتعزيز شباب البشرة وتأخير علامات تقدم العمر والشيخوخة وأيضاً عنصر الإيلاستين.

وتعتمد النساء في كوريا ايضاً على الزيوت مثل الأركان أو زيت جوز الهند كأقنعة فعالة للوجه قبل تطبيق أي منتج أجر وذلك للحصول على بشرة مثالية ويطبقون دائماً الأمصال المغذية والكريمات المرطبة للبشرة.

تركيا:

تعتمد التركيات على فاكهة السفرجل ويستخدمونه كقناع للوجه وغسول ايضاً.

لعمل قناع الوجه:  أضيفي بياض بيضة مخفوقة لبشر السفرجل ودلكي بهذا الخليط بشرتكِ لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك.

لعمل المرطب: احصلي على عصير بشر السفرجل وطبقيه على وجهك صباحاً ومساءً.

مصر:

تستخدم المصريات قناع الطين الأبيض لتنقية البشرة وتغذيتها و وتفتيحها بالإضافة لـ كريمات الصبار التي تُغذي البشرة وتحميها من آثار الشيخوخة وتعمل على توازن الرطوبة بداخلها.

جمال اناقة عناية اهتمام بشرة

احدث المقالات