تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تساقط الشعر
تساقط الشعر

تغييرات بسيطة في حياتك ستمنع تساقط شعرك .. اعرفي كيف

2022-05-12

تساقط الشعر مشكلة شائعة تؤرق العديد من الأشخاص، بما في ذلك الرجال، ورغم ما تسببه هذه المشكلة من حيرة، حيث تتعدد أسبابها وقد تكون مرضية، إلا أنه هناك خطوات بسيطة من شأنها أن تساعد في حل المعضلة وحمايتك من تساقط الشعر، وهو ما نوضحه في التالي من خلال صحيفة تايمز أوف إنديا:

غيري نظامك الغذائي

اعتماد نظام غذائي صحي ومتوازن لا يؤثر فقط على صحة جسمك ودماغك، بل شعرك أيضًا.

لذا، احرصي على تغيير نظامك الغذائي وعززي من نسبة البروتين مع الحرص على إضافة الأطعمة مثل اللحوم والأسماك والمكسرات والتوت والخضروات ذات الأوراق الخضراء إلى نظامك بجانب التركيز على تناول فيتامينات متنوعة مثل البيوتين وفيتامين أ وب  وبيتا كاروتين، وذلك بالطبع تحت اشراف الطبيب.

ودعي التدخين

في حين أنه عادة ما يشار إلى أضرار التدخين على الرئة والقلب وغيره، إلا أن أضرارها لا تقتصر على ذلك فقط، حيث تؤثر على صحة الجلد والشعر أيضًا، فالعديد من الدراسات تشير إلى أن التدخين يدمر الحمض النووي لبصيلات الشعر ويعرقل عملية نمو الشعر، لذا اقلعي عن التدخين.

لا تنسى القبعة عند الخروج

نسعى عادة إلى الاهتمام بالبشرة وتطبيق كريم الحماية لحمايتها من الشمس بينما ننسى حماية الشعر.

فعلى عكس ما قد تتوقعينه، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تضر شعرك لأن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يضر ويضعف البروتين في الشعر، وهو ضروري لنمو الشعر.

كما تؤثر الشمس على جودة شعرك عامة على المدى الطويل، ولذلك احرصي على تغطية شعرك بقبعة عند الخروج لحماية خصلاتك من أشعة الشمس الضارة.

تجنبي التوتر

حاولي بقدر الإمكان تجنب التوتر، فهو يعد أحد الأسباب الرئيسية وراء العديد من المشاكل الصحية وخاصة تساقط الشعر. فالتوتر يمكن أن يؤدي إلى ضعف وتساقط الشعر بجانب عرقلة عملية دخول الشعر في دورة نمو جديدة، لذا حافظي على هدوئك واستعيني بتمارين التأمل وغيره من وسائل تعزز شعورك بالهدوء.

خففي من تصفيف شعرك

بجانب ما ذُكر أعلاه، احرصي على تخفيف استخدامك لأدوات تصفيف الشعر، فعلى الرغم مما تمنحه من نتائج مرضية، إلا أنها ذات آثار خطيرة ومدمرة لبصيلات الشعر على المدى الطويل من خلال إتلاف الخصلات وإضعاف الجذور، كما تعزز تساقط شعرك وأن تصبح خصلاتك أخف بمرور الوقت.

جمال أناقة عناية اهتمام شعر

احدث المقالات