تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الفلفل الأسود ليس للطعام فقط... فهكذا يعزز جمالك
الفلفل الأسود ليس للطعام فقط... فهكذا يعزز جمالك

الفلفل الأسود ليس للطعام فقط.. فهكذا يعزز جمالك

2023-04-03

الفلفل الأسود أساسي في كل منزل، ولا غنى عنه في معظم الأطعمة إن لم يكن جميعها، وبجانب ما يضفيه من نكهة مميزة، للفلفل الأسود فوائد صحية عديدة، حيث يساعد في تخفيف السعال والبرد ويعزز عملية الهضم، كما يتميز بخصائص المضاد الحيوي، فضلًا عن ثرائه بفيتامينات C و K والمغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد وغيره من الفوائد.

إلا أن الفلفل الأسود ليس للطعام، فهو رائع لجمالك، وهذا ما نوضحه تاليًا من خلال مجلة "بي بيوتيفول":

يمنع التجاعيد

تعد التجاعيد من أبرز مخاوف السيدات، والتي قد تنتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية واتباع نظام غذائي غير مناسب وغيره من عوامل بجانب العمر، ولكن للفلفل الأسود فعالية كبيرة في منع التجاعيد بفضل ثرائه بمضادات الأكسدة والتي تساعد في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن التسبب في التجاعيد وترهل الجلد. وبجانب اضافته إلى نظامك الغذائي، يمكنك استخدام الفلفل الأسود لجمالك من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون مع نسب متساوية من الكركم والعسل، بالإضافة إلى قليل من الماء لتشكيل معجون ناعم، ثم طبقيه على وجهك كقناع واتركيه لمدة 10-15 دقيقة.

يضفي بريقًا ولمعانًا لشعرك

يساعد الفلفل الأسود في تعزيز لمعان شعرك ومحاربة جفافه بكل بساطة وسهولة، وليس عليكِ سوى خلط ملعقة صغيرة من كل من الفلفل الأسود المطحون وعصير الليمون وضعيه على الخصلات وفروة الرأس ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل الغسل بالماء.

يمنح للبشرة نعومة وإشراقة

يؤثر الغبار والتلوث وغيره من عوامل على ملمس وإشراقة البشرة، مما يزيد من خلايا الجلد الميتة، ولهذا السبب، يمكنك استخدام الفلفل لتقشير بشرتك وتنقية المسام والتخلص من الشوائب في دقائق فقط.كل ما تحتاجينه هو إضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود إلى ملعقة صغيرة من الزبادي وطبقيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، قبل غسله.

يعالج القشرة

من المشاكل الشائعة للغاية، والتي عادة ما تنجم عن جفاف فروة الرأس، وفي حين أن هناك العديد من العلاجات والمنتجات المتاحة، إلا أنها كثيرًا ما تكون نتيجتها غير مرضية، على عكس الفلفل الأسود.هذا ويمكنك استخدام الفلفل الأسود للتخلص من القشرة من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه مطحونًا إلى وعاء مزود ببعض من الحليب الرائب، ثم طبقيه على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل الغسل بالماء، مع تجنب الغسل بالشامبو، وإذا أردتِ يمكنك استخدام الشامبو في اليوم التالي.استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة فقط في الأسبوع، لأن الإفراط في استخدامه يمكن أن يؤدي إلى حرق فروة رأسك.

يقوي الخصلات

بفضل ثراء الفلفل الأسود بالفيتامينات والمعادن، يساعد في تعزيز قوة وجمال شعرك والتخلص من مشكلة ضعفه، ويمكنك استخدامه سواء من خلال اضافته لنظامك الغذائي أو كقناع لشعرك من خلال مزج كميات متساوية منه والعسل قبل تدليكه على الجذور لمدة 10 دقائق، حيث سيعزز الدورة الدموية ويقوي الشعر من الجذور لمنحك خصلات أقوى وأكثر صحة.

الفلفل الأسود فوائد الفلفل الأسود الفلفل الأسود للشعر

احدث المقالات