تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الطين الأخضر
الطين الأخضر

الطمي الأخضر ... اعرفي ما هو ومميزاته لبشرتك

2023-08-08

عالم العناية بالبشرة وجمالها واسع وهناك عدد لا يحصى من الوصفات والأفكار للحصول على تلك الإشراقة الطبيعية وصفاء البشرة وغيره من ميزات.

وبجانب مختلف الوصفات والطرق، يعد الطمي واحدًا من أبرز الطرق المفضلة للعناية بالبشرة، مثل طمي البحر الميت والطمي الأبيض وغيره، ولكن ماذا عن الطمي الأخضر؟

في حين أنه نادرًا ما نسمع عنه، إلا أن للطمي الأخضر فوائد عديدة نكشفها لكِ من خلال مجلة أونلي ماي هيلث:

ما هو الكي الأخضر وما مكوناته؟

يعد الطين أو الطمي الأخضر طبيعي 100 % ويُعرف أيضًا باسم الطين الأخضر الفرنسي، وهو عبارة عن طين معدني يتكون من بقايا المواد النباتية المتحللة والمعادن مثل المغنيسيوم والفوسفور والنحاس بالإضافة إلى الزنك والكالسيوم والألومنيوم.

كما يحتوي الطمي الأخضر على البوتاسيوم والسيليكون والحديد والكوبالت.

مميزاته

يتميز هذا الطمي بعدد لا يحصى من الفوائد، بما في ذلك تطهير الجسم والمسام وتنقيتها من الشوائب والسموم والتخلص من خلايا الجلد الميتة، ويساعد أيضًا في تعزيز الكولاجين بالبشرة وشدها.

كما يتسم الطمي الأخضر بفعاليته في تهدئة الجروح والخدوش على الجلد والحروق الطفيفة وحتى تعزيز التعافي من البثور والحبوب.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا الطمي في تعزيز شباب البشرة وتخفيف التجاعيد والخطوط الرفيعة، كما يحل مشكلة تصبغ البشرة وعدم توحد اللون ويمكنك استخدامه أيضًا لجسمك وقدميكِ.

كيفية تحضيره

لستِ بحاجة سوى لإضافة ملعقة كبيرة من الطمي الأخضر في وعاء مع إضافة 5 قطرات من زيت إكليل الجبل أو الروزماري العطري وملعقتين كبيرتين من الماء واخلطي حتى تتشكل عجينة سميكة ثم طبقيها على وجهك وعنقك.

اتركي الخليط حتى يجف تمامًا ثم اغسليه بالماء العادي، مع الحرص على عدم تطبيق هذا القناع أكثر من مرة في الأسبوع حتى لا تصاب بشرتك بالجفاف.

ترجمة: ساندرا ماهر

الطين الأخضر جمال اناقة عناية اهتمام بشرة

احدث المقالات