تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

في أول تعليق بعد إصابته بـ كورونا.. كريستيانو رونالدو يطمئن جمهوره على صحته

2020-10-21

في أول تعليق له منذ إثبات إصابته، طالب لاعب كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو متابعيه باحترام  فيروس "كورونا" وعدم الخوف منه.

كما رد اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا على مزاعم انتهاك البروتوكول بالسفر إلى إيطاليا، مشيرًا إلى أنه فعل كل شيء في الكتاب.

كما أشاد خلال بث مباشر على إنستغرام بأهمية حمامات الشمس التي تبني نظام مناعي قوي، حيث وجدت الدراسات أن عددًا كبيرًا من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس ليس لديهم ما يكفي من فيتامين (د) في أجسامهم.

وأضاف رونالدو: الشمس تساعد كثيراً، لا يفهم الأشخاص ذلك، وعندما تسمح لي الفرصة، سأقوم ببعض حمامات الشمس، ولكن الأمر أكثر صعوبة في تورينو، لكنني أحاول دائمًا الحصول على 20 أو 30 دقيقة من أشعة الشمس، إنه أمر مهم للغاية".

وتابع أن الحصول على نسبة عالية من فيتامين ج و د مع مستويات عالية من السيلينيوم وأوميغا 3 وتناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة والمشي والنوم الجيد هو أفضل دواء.

وقال كريستيانو:"أتمنى لكم الصحة و أحثكم على ألا تخافوا من الفيروس ومواجهة الواقع، بل احترموه".

كما رد على وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورو، الذي ادعى في وقت سابق من هذا الأسبوع أنه يعتقد أن رونالدو انتهك بروتوكول فيروس كورونا من خلال السفر إلى إيطاليا من البرتغال.

وقال نجم مانشستر يونايتد السابق: لم أخالف أي بروتوكول،إنهم يقولون إنني خرقت القوانين الإيطالية ولكن لم يحدث.

Cristiano Ronaldo has urged fans to 'respect but not fear' coronavirus in his first comments since testing positive on Tuesday. Pictured: Ronaldo watching his teammates training session from a balcony after being given his results

وأضاف :"لقد تحدثت مع فريقي ولدينا مسؤولية القيام بالأمور بشكل صحيح، لقد التزمت بجميع البروتوكولات".

وفي وقت سابق اليوم، كشفت والدة كريستيانو أنه بخير وصحته جيدة، مضيفة:"لسوء الحظ لا يمكنني أن أكون معه لكني ادعمه من مسافة بعيدة".

وأضافت أنه يمكث في نفس المنزل مع صديقته جورجينا والأطفال، لكن في أماكن منفصلة.

كان قد تم اختبار جورجينا والأطفال مؤخرًا وأظهروا أنهم ليسوا مصابين بفيروس كورونا لكن سيتم إجراء الاختبار مرة أخرى.

كان قد أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم إصابة قائد الفريق كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس، بفيروس كورونا يوم الثلاثاء الماضي.

وأصدر الاتحاد البرتغالي بيانًا أشار فيه أن رونالدو سيغيب عن مواجهة السويد القادمة في دوري الأمم الأوروبية وأن النجم الأسطوري أصيب بالفيروس لكنه  بخير ولم تظهر عليه أي أعراض وخضع للعزل الذاتي.

ترجمة: إيناس السيد

كريستيانو رونالدو أخبار المشاهير اعمال المشاهير هوليوود

احدث المقالات