تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زفاف الأميرة بياتريس في خطر.. والسبب "كورونا"!
زفاف الأميرة بياتريس في خطر.. والسبب "كورونا"!

زفاف الأميرة بياتريس في خطر.. والسبب "كورونا"!

2020-03-11

وضع تفشي فيروس "كورونا" بشكل كبير وسريع في أوروبا، خطط زفاف الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث في خطر وسط مخاوف من ألا يتمكن أصدقاؤها وعائلة خطيبها إدواردو مابيلي موززي من الخروج من منازلهم في إيطاليا.

ويعتبر إدواردو، 37 عامًا، من بلدة لومباردي، التي كانت أول منطقة في إيطاليا يتم إغلاقها بسبب الفيروس، وقد تم الآن عزل البلد بالكامل بعدد وصول الحالات إلى 9172 حالة.

من المقرر عقد حفل زفاف الأميرة بياتريس في 29 مايو في لندن، لكن مع تحذير مسؤولي الصحة من أن الفيروس قد يستمر لعدة أشهر ومع تأجيل الرحلات الجوية لشركات الطيران، يخشى ألا يتمكن العديد من الضيوف من الحضور، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال أحد المطلعين المالكين لصحيفة ديلي تلغراف: "رغم أنه لا يوجد ما يشير إلى أن إيطاليا ستبقى مغلقة حتى نهاية مايو، فمن الواضح أن الأمر برمته يلقي ظلالاً من الشك على قائمة الضيوف".

وأضاف المصدر أنه قد يؤثر أيضًا على من يمكنه حضور حفلة موزي، والتي لم يتم الكشف عن موعدها.

ومن بين الضيوف الذين لا يتوقع حضورهم بسبب تفشي المرض، زوج الملكة فيليب، البالغ من العمر 99 عامًا ، والذي يُعتقد أنه من المحتمل أن يمنع من الحفل إذا وصل الفيروس إلى نفس النسبة في المملكة المتحدة كما حصل في إيطاليا.

يقال أيضًا إن الأحداث الملكية الأخرى معرضة لخطر الإلغاء أو التأجيل بسبب الأزمة الناشئة، ولدى الملكة زيارة إلى شيشاير من المقرر عقدها في 19 مارس وزيارة إلى لندن كامدن بورو في 26 مارس، والتي قد تتأثر كلاهما بالفيروس.

كانت هناك أكثر من 18000 حالة إصابة بفيروس كورونا في أوروبا حتى الآن، مع أكثر من نصفها في إيطاليا و 715 حالة وفاة، وحذر رؤساء الصحة من أن هذا من المرجح أن يزيد بشكل كبير في الأسابيع المقبلة.

كان قد أثرت بعض الاحداث الملكية على زفاف الأميرة بياتريس وخطيبها، منذ فضيحة والدها الأمير أندرو التي أجبرته على التنحي من منصبه الملكي، فضلًا عن التوترات في أعقاب خروج الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل من العائلة المالكة والاستقلال بحياتهما.

كورونا فيروس كورونا الأميرة بياتريس لندن زواج الأميرة زواج الأميرة بياتريس

احدث المقالات